تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

دايف دافيلد


السيرة الذاتية

دايف دافيلد (Dave Duffield): رجل أعمال أميركي، ومؤسس مشارك في شركة “وورك داي” (Work Day) للبرمجيات، ورئيس فخري لمجلس إدارتها.

ولد عام 1941 في ولاية أوهايو، وحصل على درجة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة “كورنيل” (Cornell University) الأميركية، ونال درجة ماجستير في إدارة الأعمال من ذات الجامعة عام 1964.

أسس عام 1987 شركة “بيبول سوفت” (PeopleSoft) للبرمجيات الخاصة بإدارة الموظفين، وشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي، وقدم من خلالها برمجيات لإدارة أداء المؤسسات والموارد البشرية، وإدارة العلاقة مع العملاء.

عام 2005 استحوذت شركة “أوراكل” (Oracle) الأميركية لتكنولوجيا الحاسوب على “بيبول سوفت” مقابل 10.7 مليون دولار، واستقال دافيلد من منصب الرئيس التنفيذي.

أطلق عام 1994 بالتعاون مع زوجته “شيريل دافيلد” (Cheryl Duffield)، صندوق “ماديس فاند” (Maddie’s Fund) للأعمال الخيرية لصالح الحيوانات الأليفة،  وضخ فيه نحو 300 مليون دولار، وأنفق أكثر من 153 مليون دولار خلال 2014 لإنقاذ حياة الكلاب والقطط.

تبرع “مادس فاند” عام 2020 بمبلغ 350 ألف دولار لمستشفى “إنكلاين فيليج كوميونيتي هوسبيتال” (Incline Village Community Hospital) الأميركي، لمواجهة فيروس كورونا.

شارك عام 2005 بتأسيس شركة “وورك داي”، وتولى منصب الرئيس التنفيذي المشارك، وقدمت الشركة خدمة تصميم برامج للإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية عند الطلب، واستقال من منصبه في 2014 ليصبح رئيس مجلس الإدارة الفخري حتى الآن (2021).

يرى دافيلد أن تعزيز الثقافة الناجحة في أي شركة، يتطلب أن تُبنى على مجموعة أساسية من القيم تزرع في الموظفين، وتحكم علاقة الشركة مع عملائها، وتشمل هذه القيم: النزاهة، والابتكار، والمرح، والسعي لتحقيق الربح.

من الجوائز التي حصل عليها دايف دافيلد:

  • “جائزة اللوحة الذهبية” (Golden Plate Award) عام 1998 من قبل الأكاديمية “الأميركية للإنجاز” (The American Academy of Achievement)  عن مساهماته في مجال البرمجيات.
  • “جائزة كورنيل للخريجين المتميزين في الهندسة” (Cornell Engineering Distinguished Alumni Award) عام 2018.

من أهم مقولات دايف دافيلد:

يجب أن يكون القائد شخصاً محبوباً.

عامل موظفيك وعملاءك، وجميع العاملين لديك بنفس السوية من الاحترام.

تجارب دايف دافيلد في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!