تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

دايان غيرسون


السيرة الذاتية

دايان غيرسون (Diane Gherson): خبيرة موارد بشرية أميركية، وعضو في مجلس إدارة شركة “بينغ آيدنتيتي كوربوريشن” (Ping Identity Corporation) الأميركية للبرمجيات.

حصلت على درجة بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة “تورنتو” (University of Toronto) الأميركية، ونالت درجة دكتوراه في الإدارة من معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” (Massachusetts Institute of Technology).

بدأت في 1991 العمل كمديرة عامة لشركة “تاورز بيرن” (Towers Perrin) الأميركية للخدمات المهنية واستشارات الموارد البشرية، واستمرت فيها حتى 2001، وكانت مسؤولة عن الاستشارات المتعلقة بشؤون الموظفين ومزاياهم وتعويضاتهم.

انضمت عام 2002 لشركة “إنترناشونال بزنس ماشينز كوربوريشن. آي بي إم” (International Business Machines Corporation. IBM) الأميركية للتكنولوجيا كنائبة الرئيس لتعويضات ومزايا الموظفين وكانت مسؤولة عن تنفيذ برامج تعويضات الموظفين التنفيذيين، وإدارة برامج مزايا الرعاية الصحية والمعاشات التقاعدية الخاصة بهم، وبقيت في هذا المنصب حتى 2005.

شغلت بين 2005 و2011 منصب نائبة الرئيس للموارد البشرية في شركة “آي بي إم”، وتولت تطوير مهارات الموظفين والقادة. وفي 2011 أصبحت نائبة رئيس الشركة لإدارة المواهب، وعملت على التخطيط الاستراتيجي لقيادة القوى العاملة في الشركة، وتطوير الموظفين وتوظيف المواهب، واستمرت حتى 2013.

تولت بين عامي 2013 و2020 منصبي نائبة الرئيس، ورئيسة قسم الموارد البشرية في “آي بي إم” وخلال عام 2020 عملت مستشارة خاصة للرئيس التنفيذي، وغادرت الشركة بذات العام.

تشغل حالياً (2021) عضوية المجلس الإداري الاستشاري التنفيذي لشركة “سيمبرفيرنز فينتشر كابيتال” (SemperVirens Venture Capital) الأميركية لرأس المال الاستثماري، والتي تتركز استثماراتها في الشركات التكنولوجية العاملة بمجالات الصحة والخدمات المالية. وانضمت في 2021 كعضو لمجلس إدارة شركة “بينغ آيدنتيتي كوربوريشن” التي تتخصص في مجال البرمجيات.

ترى أنه ينبغي على قادة الموارد البشرية العاملين في الشركات، بذل الجهد لتعزيز ثقافة القائد الخادم (Servant leadership)، والذي يتمتع بالقدرة على إلهام فريقه وحل مشاكله في العمل، والوصول إلى أقصى إمكانات الأفراد وتسخيرها في تحقيق الابتكار.

من المقالات التي نشرتها دايان غيرسون في هارفارد بزنس ريفيو:

  • “هل العمل عن بعد يعيق الابتكار؟” (?Does Remote Work Hinder Innovation) عام 2017 بالتعاون مع الباحثة السويسرية “كريستي رسل” (Kirsty Russell)، ويتحدث المقال عن تأثير العمل عن بعد على الابتكار بالنسبة للشركات التي اعتمدت هذا الأسلوب، وتبين المؤلفتان أنه عندما يركز القادة على النتائج ويثقون في موظفيهم، يمكن للعمل عن بعد أن يعزز الابتكار، وتشيران إلى أن عدم تنظيم فترات العمل عن بعد، قد يجعله أداةً تؤدي إلى إعاقة التعاون والابتكار. 

من أهم مقولات دايان غيرسون:

  • مهمة خبراء الموارد البشرية تتمثل بتدريب القادة ليكونوا ملهمين لفرقهم، ويقودوا موظفيهم للابتكار.

تجارب دايان غيرسون في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!