تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

دانيال بينك


السيرة الذاتية

دانيال بينك (Daniel Pink): باحث أميركي، متخصص في الكتابة عن تنظيم الوقت، والسلوك البشري، وتحقيق الإنجاز في العمل.

ولد عام 1964 في مدينة “كولومبوس” (Columbus) الأميركية، وحصل على درجة بكالوريوس في اللغويات من جامعة “نورث ويسترن” (Northwestern University) عام 1986، ونال درجة بكالوريوس في الحقوق من كلية “ييل للحقوق” (Yale Law School) الأميركية عام 1990.

بدأ في 1993 العمل معاوناً لوزير العمل الأميركي “روبرت رايخ” (Robert Reich)، واستمر حتى 1995. وعمل بين عامي 1995 و1997 كاتب خطابات رئيسي للسياسي الأميركي “ألبيرت أرنولد غور” (Albert Arnold Gore) الذي كان نائباً للرئيس الأميركي الأسبق “بيل كلينتون” (Bill Clinton).

عام 1997، اتجه لتأليف الكتب، وكان أول كتبه “أمة الوكيل الحر: مستقبل العمل لك” (Free Agent Nation: The Future of Working for Yourself) عام 2001، ويتحدث فيه عن اقتصاد العمل الحر في أميركا، وكيف أحدث نمط العمل المستقل ثورة في الولايات المتحدة، ويشرح الكتاب كيف أن العديد من كبار السن بعد التقاعد استطاعوا إطلاق أعمالهم التجارية الناجحة، ويقدم الأدوات التي تساعد الأفراد في تغيير حياتهم العملية إلى الأفضل.

يركز بينك على أهمية إعطاء الأفراد أهمية للوقت في تقسيم يومهم وإنجاز أعمالهم، ويرى أن إمكانية تنظيم الوقت ووضع أوقات خاصة للاستراحة، يساعد في اتخاذ قرارات أفضل وإنهاء المهام بشكل أسرع.

من الكتب التي ألفها دانيال بينك:

  • “عقل جديد كلياً: لماذا سيحكم أصحاب الأدمغة اليمنى المستقبل” (A Whole New Mind: Why Right-Brainers Will Rule the Future) عام 2006، ويتحدث الكتاب عن تميز أصحاب الأدمغة اليمنى من مخترعين وفنانين ورواة قصص وغيرهم، الذين ينشط لديهم الفص الأيمن في الدماغ والمسؤول عن الإبداع، ويشير إلى أن المستقبل سيكون لهم.
  • “حافز: الحقيقة المدهشة حول ما يحفزنا” (Drive: The Surprising Truth About What Motivates Us) عام 2011، ويكشف الكتاب أن طريقة تحفيز الأفراد بالاعتماد فقط على المكافآت المالية، أمر خاطئ، ويبين أن الدافع الحقيقي الذي يحفز الأفراد هو إحساسهم بالاستقلالية وقدرتهم على إتقان ما يقومون به، إلى جانب وجود هدف في ما يفعلونه.
  • “أن تبيع فأنت بشر: الحقيقة المدهشة حول تحفيز الآخرين” (To Sell Is Human: The Surprising Truth About Moving Others) عام 2012، يطرح الكتاب منظوراً جديداً لفن البيع، ويقدم قواعد تساعد في فهم منظور الآخرين، والأسس التي يمكن أن تجعل الرسائل أكثر وضوحاً وإقناعاً.
  • “متى: الأسرار العلمية للتوقيت المثالي” (When: The Scientific Secrets of Perfect Timing) عام 2018، ويتحدث كيف يمكن بناء جدول زمني مثالي، واتخاذ القرارات في أفضل توقيت، كتوقيت ترك مهنة ما أو بدء وظيفة جديدة أو الزواج، وغيرها.

من أهم مقولات دانيال بينك:

  • القيام بالعمل المناسب في التوقيت المناسب يقود إلى نتائج أفضل.
  • معظم تجاربنا من مشاريع ووظائف أو علاقات لها بداية ومنتصف ونهاية، ولكل مرحلة من هذه المراحل تأثير مختلف على سلوكنا.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!