تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

داريل ريغبي


السيرة الذاتية

داريل ريغبي (Darrell K. Rigby): خبير أميركي في استراتيجيات الابتكار والبيع بالتجزئة، وشريك في شركة “بين آند كومباني” (Bain & Company) الأميركية للاستشارات الإدارية منذ 1978.

حصل على درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة “بريغهام يونغ” (Brigham Young University) الأميركية عام 1976، ونال درجة ماجستير في إدارة الأعمال من كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) عام 1978.

انضم منذ 1978 كشريك إلى شركة “بين آند كومباني” ويشرف على استراتيجية الشركة والشؤون الخاصة بالبيع بالتجزئة وعمليات ابتكارها العالمية، ويتولى تطبيق منهجية “أجايل” (Agile) الإدارية في الشركة، والتي تقوم على وضع حلول للمشاكل من خلال العمل الجماعي والتعاون، وتقسيم المهام إلى مراحل قصيرة المدى وإنجازها.

وتعتمد منهجية “أجايل”، مبدأ تقسيم صناعة المنتجات إلى مراحل فرعية وإضافة المزيد من الخصائص والمزايا في كل مرحلة، عبر تمكين العملاء من متابعة المراحل وتقديم الاقتراحات والملاحظات والتعديلات أثناء تطوير المنتج وليس بعد الانتهاء منه كما في الطرق التقليدية.

ساهم في إطلاق مشروع بحثي ضمن شركة “بين آند كومباني” عام 1993، يعمل على البحث عن الأدوات الإدارية التي تساعد مدراء الشركات في تطوير عملهم ورفع إنتاجيتهم، ويختبر الأدوات التي يتوصل إليها فريقه البحثي لتجربتها من قبل مدراء كبرى الشركات.

يركز على أهمية استثمار الابتكارات التي يفرزها العصر الرقمي، وتحويلها إلى أدوات تساعد الشركات في تخطي الاضطرابات والتحديات، ويشير إلى أهمية قدرة قادة الشركات على إدارة التغيرات والتكيف معها. ويعنى أيضاً بكيفية تطوير أدوات البيع بالتجزئة وتحقيق الحضور في العالمين الرقمي والفعلي لمنح العملاء تجربة جديدة.

من الكتب التي ألفها داريل ريغبي:

  • “أدوات الإدارة: دليل تنفيذي” (Management Tools: An Executive’s Guide) عام 2005، ويقدم الكتاب أدوات إدارية تساعد المدراء في تطوير نتائج عملهم.
  • “تفعيل أجايل بشكل صحيح: التحول دون فوضى” (Doing Agile Right: Transformation Without Chaos) عام 2020 بالتعاون مع الباحثين الأميركيين “ستيف بيريز” (Steve Berez) و”سارة إلك” (Sarah Elk)، ويتحدث الكتاب عن كيفية تطبيق منهجية “أجايل” بشكل صحيح في الشركات، ويشير المؤلفون إلى أن تطبيقها بنجاح يساعد بتحقيق الابتكار مع المحافظة على الكفاءة في العمل.

من المقالات التي نشرها داريل ريغبي في هارفارد بزنس ريفيو:

  • “مستقبل التسوّق” (The Future of Shopping) عام 2011، ويتحدث المقال عن تطور تجارة التجزئة الرقمية، وكيف أصبح تجار التجزئة قادرين على التفاعل مع العملاء من خلال العديد من المنافذ كالمواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والمتاجر الحقيقية، والهواتف المحمولة، وغيرها، ويؤكد على أهمية موازنة التجار بين الميزات الرقمية والتقليدية، وتحويل التسوق إلى تجربة مسلية وممتعة للعملاء.

من أهم مقولات داريل ريغبي:

  • أعتقد أن منهجية “أجايل” أفضل طريقة لممارسة الأعمال التجارية، وأفضل طريقة لعيش الحياة، لذلك هي مهمة بالنسبة لي.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!