تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جيني بليك


السيرة الذاتية

جيني بليك (Jenny Blake): خبيرة تطوير وظيفي أميركية، متخصصة في إعداد الاستراتيجيات التي تساعد بإحداث التغيير المهني واستثمار الإمكانات والاستعداد للخطوات المستقبلية.

ولدت في سان فرانسيسكو، وحصلت على درجة بكالوريوس في العلوم السياسية والاتصالات من جامعة “كاليفورنيا” (University of California) الأميركية عام 2005.

عملت مساعدة تسويق بين عامي 2004 و2005 في شركة “بوليميتريكس” (Polimetrix) الأميركية لأبحاث السوق، وتولت إدارة الموقع الإلكتروني التابع للشركة، ونظمت الحملات الإعلانية عبر الإنترنت.

بدأت في 2006 العمل بشركة “جوجل” (Google) الأميركية لخدمات الإنترنت، وشغلت في البداية منصب مستشار استراتيجي ضمن فريق التطوير الوظيفي، وتولت مهمة تدريب نحو 1,000 شخص على تطوير الويب، ورقيت إلى منصب مدير برنامج التطوير الوظيفي في الشركة ويتضمن دورها تدريب الموظفين والمدراء وإنشاء أدوات قابلة للتطوير لمساعدة موظفي “جوجل” في التركيز على نموهم الشخصي وتطوره، وأطلقت في 2010 برنامجاً ضمن الشركة للتطوير الوظيفي لفرق العمل، واستمرت بالشركة حتى 2011.

أسست في 2011 موقع “جيني بليك إنتربرايزس” (Jenny Blake Enterprises) الأميركي لتقديم الدورات التدريبية والنصائح في مجال تطوير الذات وتنظيم الأفكار والأهداف وتخطي الشعور بالإرهاق النفسي، وتحقيق التطور المهني.

أطلقت في 2016 موقعها الإلكتروني “بيفوت ميثود دوت كوم” (PivotMethod.com)، وتنشر عبره نصائحها وأفكارها المتعلقة بمواجهة التغيير وتحويل التغيرات التي تطرأ إلى فرص للنمو والتقدم، وبذات العام أطلقت بودكاست “بودكاست بيفوت” (Podcast Pivot)، وعبره تجري لقاءات مع خبراء آخرين، يقومون من خلاله بتقديم نصائح وإرشادات تتعلق باستثمار المخاطر وتحويلها إلى نقاط قوة والتغلب على الخوف.

تقدم النصائح والإرشادات الخاصة بكيفية الانتقال من مرحلة لأخرى، كالانتقال من الحياة الجامعية إلى المهنية، أو من عمل لآخر، أو لتحقيق تقدم بذات العمل الذي يلتزم به الفرد، وتساعد الأفراد الذين وصلوا إلى مرحلة يشعرون فيها أنهم استنفدوا كل الإمكانيات والسبل للتطور والتقدم في مهنتهم، فتضع لهم استراتيجية تمكنهم من إحداث التغيير في مسارهم دون خسائر.

من الكتب التي ألفتها جيني بليك:

  1. “الحياة بعد الكلية: الدليل الكامل للحصول على ما تريد” (Life After College: The Complete Guide to Getting What You Want) عام 2011، ويقدم نصائح عملية للانتقال إلى حياة ما بعد الجامعة، وتحقيق الأحلام والأهداف، وعيش الحياة التي يطمح إليها الفرد.
  2. “المحور: الحركة الوحيدة المهمة هي الخطوة التالية” (Pivot: The Only Move That Matters Is Your Next One) عام 2016، وتكشف فيه عن كيفية القيام بالخطوات المهنية المستقبلية بشكل منهجي من خلال مضاعفة ما يفيد بالفعل، وتشير إلى أن أهم خطوة ينبغي أن يفكر بها الفرد لتحقيق التقدم في عالم متقلب ومتغير، هي الخطوة التالية، وترى أنها أهم خطوة بالنسبة للأفراد.

تقدم جيني بليك عدة نصائح في كتاب “المحور: الحركة الوحيدة المهمة هي الخطوة التالية”:

  1. ضاعف نقاط القوة و الاهتمامات والخبرات الحالية.
  2. ابحث عن فرص جديدة وحدد المهارات التي يجب تطويرها.
  3. قم بإجراء تجارب صغيرة لتحديد الخطوات التالية.

من أهم مقولات جيني بليك:

  • إذا كان التغيير هو الثابت الوحيد، فلنطور أنفسنا للتعامل مع التغيير.
  • النجاح بالنسبة لي يرتبط بكيفية إدارة عملي وحياتي.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!