تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جينيفر موس


السيرة الذاتية

جينيفر موس (Jennifer Moss): خبيرة علاقات عامة كندية تختص بدراسة كيفية تحقيق السعادة للموظفين في أماكن العمل.

حصلت على بكالوريوس في الاتصالات من جامعة “ويسترن إنتاريو” (The University of Western Ontario) الكندية عام 2000.

شغلت منصب مدير العلاقات العامة بشركة “روبرت هاف إنترناشونال” (Robert Half International) الأميركية للاستشارات في مجال الموارد البشرية بين عامي 2005 و2010، وأشرفت خلال هذه الفترة على عملية توظيف المواهب، وعملت على تطوير برامج العلاقات العامة ضمن الشركة والشركات الصغيرة التابعة لها، وأشرفت على عملية تطوير أدوات التسويق الإلكتروني لمنتجات الشركة.

انضمت إلى شركة “كواري” (Quarry) الأميركية للإعلان والتسويق في 2010 بصفة مديرة العلاقات العامة، واستمرت حتى 2012، وأشرفت على عملية التخطيط للتسويق الرقمي وتطوير الاستراتيجية وخدمة العملاء.

شاركت في 2012 بتأسيس شركة “سبارك بلغ كونسولتنغ” (Spark Plug Consulting) للاستشارات، وتولت منصب الرئيس التنفيذي، واستمرت فيها حتى 2013، وقدمت خلالها فترة وجودها الاستشارات الإدارية والاستراتيجية للعملاء.

عام 2012 شاركت بتأسيس شركة “بلاستي سيتي لابز” (Plasticity Labs) للموارد البشرية، وأصبحت عضواً إدارياً في مجلسها، وبقيت حتى 2018، وركزت على تقديم النصائح والإرشادات في كيفية إدارة مشاعر الموظفين بأماكن العمل، وتحقيق الرفاهية الشخصية والسعادة للأفراد.

تشغل عضوية مجلس”السعادة العالمي” (Global Happiness Council) التابع لـ”الأمم المتحدة” (The United Nations)، الذي يضم مجموعة من العلماء والاقتصاديين الذين يحللون مستويات السعادة في بلدان العالم، وتتولى جينيفر الجانب المتعلق بمستويات السعادة في أماكن العمل.

تركز على أهمية تحقيق السعادة للموظفين في أماكن العمل، وترى أن شعور الموظفين بالسعادة، وتعزيز بيئة عمل آمنة نفسياً، تحفز الابتكار والإبداع في الشركات.

من الجوائز التي حصلت عليها جينفير موس:

  • “جائزة المبتكر الكندي للعام” (Canadian Business Innovator of the Year) في 2016، تكريماً لما قدمته في مجال دراسة السعادة بأماكن العمل.

من الكتب التي ألفتها جينيفر موس:

  • “كشف أسرار السعادة في العمل: كيف تغذي استراتيجية السعادة المبنية على البيانات الأهداف والشغف والأداء” (Unlocking Happiness at Work: How a Data-driven Happiness Strategy Fuels Purpose, Passion and Performance) عام 2016 بالتعاون مع الباحث الأميركي “شون أكور” (Shawn Achor)، وينقض الكتاب ما يقال بأن السعادة في العمل هي مضيعة للوقت، وتوضح موس كيف يمكن أن تبني السعادة في العمل قوة عاملة أكثر إنتاجية وانتماء، وتؤثر إيجاباً على الأداء والنتائج المتحققة من قبل الموظفين.

من أهم مقولات جينيفر موس:

  • التفاؤل هو التعامل مع المشاكل بثقة ومقدرة شخصية عالية.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!