تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جيمس ألتاتشر


السيرة الذاتية

جيمس ألتاتشر (James Altucher) رجل أعمال ومستثمر أميركي، وخبير مالي، يقدم بودكاست “ذي جيمس ألتاتشر شو” (The James Altucher Show) منذ 2014.

ولد عام 1968 في بلدة “نورث برونزويك” (North Brunswick) الأميركية، وحصل على درجة بكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة “كورنيل” (Cornell University) الأميركية عام 1990.

أسس في عام 1995 شركة “ريست” (Reset) الأميركية لتصميم المواقع الإلكترونية، وتخصصت في تقديم خدماتها لشركات الترفيه، وفي عام 1999 باع الشركة مقابل مبلغ 15 مليون دولار، دخل من خلالها مجال الاستثمار، وبدأ يهتم بالشؤون المالية.

انضم عام 2000 بصفة شريك إلى شركة “فينتشرز 212” (212 Ventures) الأميركية لرأس المال المغامر، وساهم فيها بالتعاون مع شركائه بالاستثمار في الشركات المتخصصة بتقديم التقنيات والخدمات التي تسمح للآخرين بممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت، واستمر فيها حتى 2001.

أسس في عام 2006 شبكة “ستوك بيكر” (StockPickr) الأميركية الاجتماعية المالية وقدم من خلالها خدمات التحليل المالي واختيار الأسهم، وفي 2007 استحوذ موقع “ذي ستريت دوت كوم” (TheStreet.com) الأميركي للأخبار المالية على الشبكة مقابل 10 ملايين دولار.

أطلق في 2014 بودكاست “ذي جيمس ألتاتشر شو” (The James Altucher Show)، ويلتقي خلاله مع خبراء في تحقيق الأداء العالي في مجال الأعمال ليتحدثوا كيف وصلوا إلى ما هم عليه وما النصائح والإرشادات التي تساعد الأفراد في رفع أدائهم وإنتاجيتهم، ويقدم البودكاست حتى الوقت الحالي (2021).

أسس في 2015 منصة “تشوز يور سيلف” (Choose Yourself Media) الإلكترونية، والتي يطرح عبرها الكتب التي ألفها، وحلقات من بودكاست “ذي جيمس ألتاتشر شو”، إلى جانب التحليلات المالية الخاصة به.

يرى أن تحقيق التقدم المهني يأتي عبر الخطوات المتمهلة والمدروسة والابتعاد عن الاستعجال، ويشير إلى أن الإبداع يأتي بالممارسة والتدريب، إذ ينصح باتباع تمرين عقلي يقوم على التفكير اليومي والخروج بعشر أفكار جديدة بأي مجال يعمل فيه الفرد.

من الكتب التي ألفها جيمس ألتاتشر:

  • “اختر نفسك” (Choose Yourself) عام 2013، يطرح نصائح حول كيفية إعادة النهوض بعد الانكسار والفشل، والنجاح على الصعيد الشخصي من حيث تحقيق السعادة والحفاظ على الصحة، والنجاح على صعيد العمل وبناء الثروة.
  • “أعد اختراع نفسك” (Reinvent Yourself) عام 2017، ويشير الكاتب إلى أن كل شيء خاضع للتغيير فالشركات يمكن أن تتلاشى، وتختفي التقنيات، وتتغير الحكومات، والعلاقات. ويقدم طرقاً لكيفية التعامل مع التغيرات والوصول إلى فرص جديدة وتحقيق النجاح.
  • “تخطَ الحد: قاعدة العشر آلاف تجربة ونصائح أخرى مفاجئة للوصول إلى أهدافك” (Skip the Line: The 10,000 Experiments Rule and Other Surprising Advice for Reaching Your Goals) عام 2021، ويقدم الكتاب نصائح لكيفية تغيير التفكير والحياة، ويوضح كيفية التعامل مع التغيرات والأزمات، ويطرح أدوات تساعد الأفراد في تنفيذ أفكارهم وجذب من حولهم.

من أهم مقولات جيمس ألتاتشر:

  • لتصبح خبيراً في موضوع ما، عليك أن تقرأ كل كتاب ومدونة ومقال وكل تفصيلٍ يتعلق بهذا الموضوع.
  • أحب الكتابة لأنها تحول القبح الذي حولنا إلى شيء جميل وصادق، وتجعلني أتحرر من الآخرين.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!