تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جو مانشين


السيرة الذاتية

جو مانشين (Joe Manchin): سياسي أميركي، وعضو “مجلس الشيوخ الأميركي” (United States Senate) عن ولاية فيرجينيا الغربية.

ولد عام 1947 ببلدة “فارمنغتون” (Farmington) الأميركية، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1970 من جامعة “فيرجينيا الغربية” (West Virginia University).

عمل بعد تخرجه موظفاً في إحدى المتاجر، ثم أدار متجراً للسجاد، ودخل بعدها عالم السياسة عند ترشحه لعضوية مجلس مندوبي فيرجينيا الغربية عام 1982 ولمدة أربع سنوات، وفي عام 1986 اُنتخب لعضوية مجلس شيوخ ولاية فرجينيا الغربية، واستمر بمنصبه حتى عام 1996.

ترشح لمنصب حاكم فرجينيا الغربية عام 1996 دون أن يكسب، ثم اُنتخب أميناً عاماً للشؤون الخارجية للولاية ذاتها عام 2000 واستمر بمنصبه حتى 2004.

فاز في انتخابات خاصة ليحل محل السيناتور الأميركي “روبرت بيرد” الذي توفي في يونيو/حزيران 2010، وأدى اليمين الدستورية في “مجلس الشيوخ الأميركي” في 15 نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، ويسعى بهذا المنصب لتحقيق الشراكة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ويلتزم بالعمل مع الجمهوريين والديمقراطيين لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه أميركا، ويعتبر مسألة تأمين الوظائف أولوية قصوى يجب العمل عليها، وعلى الحكومة أن تساعد في تأمين البيئة التي تنتج وظائف جيدة.

يشغل مانشين حالياً (2021) منصب رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية في “مجلس الشيوخ”، ويلتزم بتطوير خطة تساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من موارد الطاقة، من خلال استخدام جميع الموارد سواء كان الفحم النظيف والغاز الطبيعي أو الرياح والطاقة الشمسية، مع التركيز على الوقود الأحفوري كجزء حيوي ضمن مزيج الطاقة، واتباع نهج متوازن ومنطقي يأخذ في الاعتبار احتياجات البيئة ومتطلبات الاقتصاد.  

يسعى إلى الاعتراف بالدور الحيوي لفيرجينيا الغربية في مستقبل الطاقة بأميركا، ويعتقد أنه من الضروري أن تطور أميركا سياسة للطاقة تقلل من خلالها الاعتماد على النفط الأجنبي.

يترأس مانشين حالياً (2021) لجنة المخصصات التابعة لـ”مجلس الشيوخ”، ويعمل لضمان حصول فيرجينيا الغربية على التمويل الكافي لمشاريع البنية التحتية ومراكز الرعاية الصحية وجهود التنمية الاقتصادية والعديد من المشاريع الأخرى المهمة للولاية، ويترأس لجنة مجلس الشيوخ للخدمات المسلحة، ويلتزم بالعمل بطريقة الحزبين لضمان حصول أفراد الخدمة الأميركية على الموارد اللازمة لأمن البلاد، ومساءلة وزارة الدفاع فيما يتعلق باتخاذ قرارات استراتيجية بشأن الأفراد، وتأهيلهم للعودة إلى الحياة المدنية بعد إنهاء خدمتهم.

يتولى حالياً (2021) رئاسة لجنة شؤون المحاربين القدامى في “مجلس الشيوخ”، ويعمل على ضمان حصول المحاربين القدامى على أفضل رعاية ومزايا متاحة، ويحاول إيجاد طرق منطقية لخفض الإنفاق دون أن يمس ذلك بحقوق كبار السن والمحاربين القدامى من خلال حماية الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية. 

يعتقد مانشين أن التعليم القوي منذ الولادة وطوال الحياة هو حجر الأساس للنجاح لكل طفل وأساس القوة الاقتصادية لأميركا على المدى الطويل، ويعمل على ضمان حصول الأطفال على مكان آمن ومستقر، وضمان حصول جميع الأطفال على تعليم عالي الجودة وشامل يؤهلهم للالتحاق بالجامعة والعمل.

من الوعود التي أطلقها جو مانشين لرعاية الأطفال:

  • يجب أن يتمتع كل طفل بصحة جيدة وأن يحصل على نظام غذائي مغذي.
  • يجب تعليم كل طفل مهارة معينة حتى يتمكن من شق طريقه في الحياة.
  • يجب أن ينمو كل طفل ليصبح شخصاً بالغاً محباً ومهتماً وأن يرد الجميل للمجتمع.

شغل مانشين عدة مناصب قيادية في جمعيات مختلفة، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة كل من “جمعية الحكام الوطنية” (The National Governors Association)، و”مجلس الطاقة في الولايات الجنوبية” (The Southern States Energy Board)، و”رابطة الحكام الديمقراطيين” (The Democratic Governors Association)، و”رابطة حكام الجنوب” (The Southern Governors’ Association).

من الكتب التي ألفها جو مانشين:

  • “لا للانقسامات: رؤية مشتركة لأميركا أقوى” (No Labels: A Shared Vision for a Stronger America) عام 2014 مع السياسي الأميركي “جون هانتسمان” (Jon Huntsman)، ويضم آراء المؤلفيْن وآراء بعض القادة السياسيين حول عملية إدارة جديدة للولايات المتحدة.

من أهم مقولات جو مانشين:

  • أينما توجد وظيفة واحدة على وشك الضياع، سأقاتل لإنقاذها، وأينما توجد شركة واحدة تتطلع إلى النمو في ولاية فيرجينيا الغربية، سأقاتل لجعل هذا النمو حقيقة واقعة.
  • التنمية الاقتصادية هي ما سيجعل إزالة قمم الجبال أمراً سهلاً.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!