facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جون جاكيمويز


السيرة الذاتية

جون جاشيمويتز (Jon M. Jachimowicz): أستاذ مساعد في وحدة السلوك التنظيمي في “مدرسة هارفارد للأعمال” منذ يوليو/تموز 2019.

تلقى جون درجة الماجستير في الإدارة وعلم النفس عام 2013 من جامعة “سانت أندروز”، وماجستير الفلسفة في الابتكار والإستراتيجية والتنظيم عام 2014 من “جامعة كامبريدج” (University of Cambridge)، ودكتوراه في الإدارة عام 2019 من “كلية كولومبيا للأعمال” (Columbia Business School).

تدور أبحاث جون حول مجالين رئيسيين هما: شغف الموظفين في عملهم، إذ تبرز العاطفة على أنها سمة تتغير بمرور الوقت، ونتيجة لذلك يمكن للموظفين متابعة شغفهم وعدم الانفعال وتعلم كيفية الحفاظ على شغفهم. لذلك يسلط جون الضوء على كيفية تجلي العاطفة في السلوكيات التي يمكن ملاحظتها بسهولة من طرف الآخرين الذين يتفاعلون مع أولئك الذين يعبرون عن العاطفة.

أما المجال الثاني، فيتمحور حول عدم المساواة الاقتصادية، ويستكشف التصورات حول التفاوت في الدخل، وكيف تؤثر في عواطف الفرد وسلوكه، ويركز بشكل خاص على كيفية دعم من هم في المستوى الأدنى من توزيع الدخل لتحقيق نتائج أكثر ملاءمة على المدى البعيد

يتبع جون في استكشاف كلا الموضوعين نهجاً متعدد التخصصات بالاستفادة من علم النفس الاجتماعي، والاقتصاد السلوكي، وعلم الاجتماع، والسلوك التنظيمي، وإجراء التجارب الميدانية بالتعاون مع الشركات والحكومات المحلية والمؤسسات غير الحكومية.

 كان شريكاً أكاديمياً في “وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية” (UK Department of Health and Social Care) بين عاميْ 2013 و2015، ومديراً تنفيذياً في “تيد إكس أوكس بريدج” (TEDx Oxbridge) حيث شارك في قيادة فريق يضم أكثر من 20 طالباً من طلاب ماجستير إدارة الأعمال بين عاميْ 2013 و2014، ومنظماً مشاركاً لحدث “تيد إكس جامعة سانت أندروز” (TEDx Universityof St Andrews) بين عاميْ 2012 و2013.

نُشرت له العديد من البحوث والمقالات الأكاديمية وأوراق العمل، وشارك في كتابة فصل في كتاب “رؤى سلوكية لمكان العمل” (Behavioral Insights for the Workplace)، وفصل في كتاب “العمل ومكان العمل” (Work and Workplace).

من أهم أقواله:

  • الفشل ليس سيئاً بحد ذاته، فهو يوفر مدخلات مهمة حول المجالات التي نحتاج لتحسينها.

تجارب جون جاكيمويز في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!