تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جورج أندرز


السيرة الذاتية

جورج أندرز (George Anders): صحفي ومتحدث أميركي في القضايا المهنية، وكبير المحررين في موقع “لينكد إن” (LinkedIn) للتواصل المهني والأعمال حالياً (2021).

ولد عام 1957، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد عام 1978 من جامعة “ستانفورد” (Stanford University)، والدكتوراه الفخرية عام 2018 من كلية “واشنطن وجيفرسون” (Washington & Jefferson College) بأميركا.

بدأ مسيرته الصحفية في صحيفة “وول ستريت جورنال” (The Wall Street Journal)، وكان جزءاً من فريق فاز بـ”جائزة بوليتزر” (Pulitzer Prize) للتقارير الوطنية، ثم شغل منصب رئيس مكتب الساحل الغربي لـ”مجلة فاست كومباني” (Fast Company magazine) بين 2002 و2004.

عاد لـ”وول ستريت جورنال” مراسلاً محلياً بين عامي 2003 و2008، كتب خلال تلك الفترة حول موضوعات الإدارة والرعاية الصحية والاقتصاد في الغرب الأميركي، وعمل محرراً في موقع “بلومبرغ” (Bloomberg) خلال 2011، وكتب مقالات افتتاحية حول موضوعات مختلفة مثل الإسكان والطاقة الشمسية وغيرها.

كان متحدثاً عاماً في مجموعة “برايت سايت غروب” (BrightSight Group) للخدمات المهنية وتنظيم الأحداث المهنية بين 2012 و2017، وشارك في عشرات الأحداث التي نظمتها الشركة ضمن العديد من الشركات الكبرى مثل “جوجل” و”مايكروسوفت”، وجامعات مثل “سنترال فلوريدا” (University of Central Florida) و”ألباني” (University at Albany) بأميركا، وتحدث خلال تلك الأحداث المهنية عن الأفكار الجديدة التي يمكن أن تساعد المؤسسات في الابتكار بشكل أسرع، وكيف يمكن الاستفادة من المهارات الشخصية للأفراد، وغيرها من المواضيع.

عمل كاتباً مساهماً في “مجلة فوربس” (Forbes) بين عامي 2012 و2017، وكتب ما يقارب 400 مقال حول موضوعات مختلفة مثل التكنولوجيا، ثم بدأ عمله بمنصب كبير المحررين في “لينكد إن” عام 2017 وحتى الوقت الحالي (2021)، ويشارك أفكاره حول المواهب والوظائف ومستقبل العمل.

من المقالات التي نشرها جورج أندرز عام 2021 على حسابه الشخصي على “لينكد إن”:

  • “فرص العمل تنفتح في مجال السفر والترفيه والبيع بالتجزئة، ونحن نتحرك مرة أخرى” (Jobs Open Up In Travel, Entertainment and Retail, As We Get Moving Again)، ويتحدث المقال عن نسبة البطالة بعد وباء كورونا (Covid-19)، ويشير إلى أن عدد قليل من الصناعات ستزداد فيها عمليات التوظيف بعد فتح البلاد، مثل السفر والضيافة والترفيه والبيع بالتجزئة.
  • “أرباب العمل يدركون ذلك: زيادة الوظائف عن بُعد بنسبة 457% مع تقدم التكنولوجيا والإعلام” (Employers Catch On: Remote Job Posts rise 457% as Tech, Media Lead the Way)، ويقدم المقال نتائج أبحاث تشير إلى زيادة إعلانات الوظائف على “لينكد إن” للعمل عن بُعد بنسبة 457% لعام 2021 مقارنة بالعام الذي قبله، ويغطي هذا التحليل عدة وظائف.

من الكتب التي ألفها جورج أندرز:

  • “الاكتشاف النادر: اكتشاف المواهب الاستثنائية قبل الجميع” (The Rare Find : Spotting Exceptional Talent Before Everyone Else) عام 2011، ويتحدث الكتاب عن فكرة تواجه أي شركة خلال التوظيف، وهي أن غالبية المتقدمين للعمل ينجحون في الاختبار الوظيفي ولكنهم يفشلون في العمل بعد ذلك، ويكشف الكتاب عن أفكار يمكن تطبيقها على عمليات التوظيف لحل مثل هذه المشاكل.
  • “يمكنك فعل أي شيء: القوة المدهشة لتعليم الفنون الليبرالية غير المجدية” (You Can Do Anything: The Surprising Power of a “Useless” Liberal Arts Education) عام 2017، ويتحدث الكتاب عن الفنون الليبرالية التي يعتبرها البعض غير مجدية، وخاصة في الدراسات الأكاديمية التي تهدف إلى تنمية القدرات الفكرية العامة مثل الأدب والفلسفة والرياضيات والعلوم الاجتماعية والفيزيائية والتي تختلف عن المهارات المهنية والتقنية، ويشرح الكتاب جدوى تعلم هذه الفنون، وكيف يمكن من خلالها إنشاء وظائف غير موجودة حتى الآن، وتوفير الآلاف من الوظائف المتطورة.

من أهم مقولات جورج أندرز:

  • الوظائف المناسبة ستكون في متناول اليد، إذا كان بإمكان المرشحين للعمل والشركات معرفة كيفية التواصل بشكل أفضل مع بعضهم البعض.

تجارب جورج أندرز في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!