تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جوان غاري


السيرة الذاتية

جوان غاري (Joan Garry): مستشارة أميركية ومدربة تنفيذية في قيادة المؤسسات غير الربحية، والمؤسِسة والمديرة لشركة “جوان غاري كونسولتينغ” (Joan Garry Consulting) للاستشارات الإدارية بأميركا.

ولدت في بلدة “أميتيفيل” (Amityville) بولاية نيويورك الأميركية، وحصلت على بكالوريوس الآداب في علوم الاتصالات والفلسفة عام 1979 من جامعة “فوردهام” (Fordham University) الأميركية.

تولت منصب نائب الرئيس لتطوير الأعمال في قناة “إم تي ڤي” (MTV) التلفزيونية الأميركية عام 1980، واستمرت بمنصبها حتى عام 1988 أعدت خلال تلك المدة خطط الأعمال المالية والتشغيلية للقناة، ثم شغلت منصب نائب رئيس العمليات التجارية في شبكة “شوتايم نت ووركس” ( Showtime Networks) الأميركية للترفيه بين عامي 1990 و1997.

عملت فيما بعد مديرة تنفيذية لإحدى المؤسسات الاجتماعية في أميركا بين عامي 1997 و2005، وشغلت عضوية مجلس الإدارة ولجنة التطوير ومنصب الرئيس المشارك في مؤسسة “لامبادا ليجال” (Lambda Legal) القانونية بين 2007 و2010، وعملت بعدها في “هيئة التغيير الديمقراطي” (Democratic Change Commission) خلال 2009.

أسست عام 2005 شركة “جوان غاري كونسولتينغ”، وتديرها حالياً (2021) مع فريقها، وتعمل من خلالها على تعزيز مهارات وقدرات قادة المنظمات غير الربحية من خلال التدريب التنفيذي والعمل الاستراتيجي.

تعمل حالياً (2021) أستاذة في “كلية أنينبيرج للاتصالات” (The Annenberg School for Communication) بجامعة “بنسلفانيا” (University of Pennsylvania) منذ 2009، وتدرّس استراتيجية الاتصالات غير الربحية والإعلام والتغيير الاجتماعي.

تشغل حالياً (2021)، عضوية الهيئة الاستشارية لولاية نيوجيرسي في “اللجنة الأميركية للحقوق المدنية” (The U.S. Commission on Civil Rights) منذ 2009.

أسست عام 2017 موقع “ذي نان بروفيت ليدرشيب لاب” (The Nonprofit Leadership Lab) عبر الإنترنت، مخصص لتقديم خدمات الاستشارات الإدارية لمجالس الإدارة والقادة في المؤسسات غير الربحية الصغيرة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف التدريب والاستشارات.

تقدم بودكاست “نن بروفيتس آر ميسي” (Nonprofits Are Messy) على تطبيق “آي تيونز” (iTunes)، وتستضيف عبره المدراء التنفيذيين وكبار الموظفين والمتخصصين في التنمية وقادة مجالس الإدارة وغيرهم، للإجابة على الأسئلة التي تدور في أذهان المستمعين.

غاري متحدثة في مجال الإدارة والمؤسسات غير الربحية، وتكتب في مدونتها الخاصة التي تحمل اسمها حول الأفكار ذاتها، ويتابع أفكارها أكثر من 100 ألف قائد شهرياً من أكثر من 150 دولة.

من الكتب التي ألفتها جوان غاري:

  • “دليل جوان غاري إلى قيادة المؤسسات غير الربحية: لأن المؤسسات غير الربحية فوضوية” (Joan Garry’s Guide to Nonprofit Leadership: Because Nonprofits Are Messy) عام 2017، وتوضح في الكتاب أن قادة المؤسسات غير الربحية متفائلون بطبيعتهم، ويؤمنون بالوقت والطاقة والذكاء والاستراتيجية والإرادة المطلقة، ويمكنهم بذلك تغيير العالم، ولكن بالمقابل يواجهون تحديات، وتساعدهم على كيفية إحداث فرق داخل المؤسسات غير الربحية وتحقيق الازدهار.
  • “دليل جوان غاري للقيادة غير الربحية: لأن العالم يعتمد عليك” (Joan Garry’s Guide to Nonprofit Leadership: Because the World Is Counting on You) عام 2020، ويقدم قصصاً من الحياة الواقعية واستراتيجيات تساعد على تطوير المهارات العقلية اللازمة لقيادة وإدارة المؤسسات، ويساعد الكتاب على فهم ما يلزم لقيادة مؤسسة غير ربحية، ورفع مستوى الوعي وإحداث أكبر تأثير ممكن، والعمل في شراكة حقيقية مع الموظفين وأعضاء مجلس الإدارة.

من أهم مقولات جوان غاري:

  • آمل أن يكون لعدد أكبر من المؤسسات غير الربحية سلم وظائف قيادية وترتيبات جاهزة للتعاقب الوظيفي، ولكن الكثير منها تفتقد إلى ذلك.
  • أعتقد أن قادة المنظمات غير الربحية هم أبطال خارقون. نحن ندعمهم ونشارك خبراتنا معهم.
  • الرأي العام لا يتغير بين عشية وضحاها. نعلم جميعاً من التجربة الشخصية أننا لا نغير رأي شخص ما بشأن شيء يشعر به شخصياً دون الجدال حوله.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!