تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جنين ترويت


السيرة الذاتية

جنين ترويت (Janine Truitt): خبيرة أميركية في الموارد البشرية واستقطاب المواهب، وكبيرة مسؤولي الابتكارات في شركة “تالنت ثينك إنوفيشنز” (Talent Think Innovations) الأميركية لاستشارات الأعمال.

حصلت على بكالوريوس الآداب في علم النفس الصناعي عام 2005 من جامعة “هوفسترا” (Hofstra University)، وماجستير في العلاقات الصناعية والعمل عام 2011 من جامعة “كورنيل” (Cornell University) بأميركا.

عملت باحثة علمية ومستشارة في شركة “إيروتيك” (Aerotek) الأميركية لخدمات التوظيف بين عامي 2005 و2006، ثم عملت منسقة شؤون الموظفين في شركة “بياضا هوم هيلث كير” (Bayada Home Health Care) للرعاية الصحية المنزلية بأميركا خلال 2006، وتولت مسؤولية مقابلة المتقدمين للتوظيف، ووضع إعلانات أسبوعية والتشاور مع مختلف البائعين لأغراض التسويق والإعلان، ثم عملت في الاستشارات عبر الهاتف بالشركة ذاتها بين عامي 2006 و2007. 

كانت مسؤولة توظيف الأطباء في مجموعة “إن إي سي هيلث كير غروب” (NES Healthcare Group) للرعاية الصحية بين عامي 2006 و2008، ومسؤولة عن استقطاب المواهب في شركة “نورثويل هيلث” (Northwell Health) للخدمات الصحية بين عامي 2008 و2010، ومسؤولة الموارد البشرية في “مختبر بروكهافن الوطني” (Brookhaven National Laboratory) للأبحاث بين 2010 و2014 بأميركا.

أسست عام 2011 منصة “ذي أريستوكريسي أوف آتش أر” (The Aristocracy of HR) عام 2011 وتشغل فيها حالياً (2021) منصب رئيس المدونين، وهي مدونة للموارد البشرية تأسست لمناقشة المواضيع المتعلقة بإدارة المواهب وأخطاء العمل وأفضل الممارسات وكل ما له صلة بالموارد البشرية، لمساعدة القادة والموظفين على تحسين أعمالهم.

شاركت بتأسيس “أكاديمية وسائل التواصل الاجتماعي والعلامات التجارية الشخصية” (Social Media and Personal Branding Academy) عام 2015 وكانت مدربة فيها حتى عام 2017، وعملت خلال تلك الفترة على تطوير المناهج الدراسية وورش العمل وتقديم التعليمات اللازمة للأمهات للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وبناء الثقة في العصر الرقمي.

ترويت مالكة وكبيرة مسؤولي الابتكارات في شركة “تالنت ثينك إنوفيشنز” منذ 2013، وهي شركة استشارات لاستراتيجيات الأعمال والإدارة، متخصصة في تخطيط القوى العاملة وإدارة المواهب، والتدريب والتوجيه المهني، والخدمات الاستشارية التقنية، وإرشاد الشركات الناشئة، تهدف إلى تقديم حلول وبرامج واستراتيجيات عملية ومستدامة لتحفيز الابتكار داخل الشركة، وتحقيق الازدهار والنجاح للشركات والأفراد، وتقديم الحلول المستدامة التي تركز على الرفاهية بما يؤدي إلى ممارسات أكثر إنسانية وبيئات عمل أكثر صحة.

اختيرت عام 2013 كواحدة من أفضل 100 خبير في الموارد البشرية الاجتماعية على “تويتر” من قبل موقع “هافينغتون بوست” (Huffington Post) الإخباري، وواحدة من “أكثر من 50 امرأة لا يمكن إيقافهن في تكنولوجيا الموارد البشرية” عام 2018 من قبل شركة “كلير كومباني” (Clear Company) الأميركية لإدارة المواهب، ونالت لقب المؤثر الأكثر شمولاً في الموارد البشرية عام 2020 من قبل شركة “سوشال ميكول” (Social Micole) لتكنولوجيا الموارد البشرية.

من المقالات التي نشرتها جنين ترويت عام 2021 في موقع “آتش أر دي كونكت” (HRD Connect) الأميركي للموارد البشرية:

  • “لماذا التركيز على الاحتفاظ بالموظفين يمكن أن يساعدك في الاحتفاظ بالعملاء” (Why Focusing on Employee Retention Can Help You Retain Customers)، وتوضح في المقال العلاقة المتأصلة بين الاحتفاظ بالموظفين والاحتفاظ بالعملاء، حيث أن التركيز على استراتيجية الاحتفاظ بالموظفين سيجعلهم يحبون شركاتهم بجدية أكبر، ويبقون لفترة أطول، ويشعرون بأنهم جزء مهم من العمل، وتزداد رغبتهم بالاعتناء بالأشخاص الذين يعملون معهم، سواء العملاء أو زملائهم الموظفين.
  • “ثلاث حقائق للاتصالات الداخلية لتعزيز الثقة في مكان العمل” (Three Internal Communications Truths for Fostering Trust in the Workplace)، وتشرح فيه ضرورة تحسين استراتيجيات التواصل داخل مكان العمل، ما يؤدي إلى مستويات أعلى من الثقة والألفة والرضا في جميع أنحاء الشركة.
  • “إدارة الفِرق البعيدة بشكل أكثر فاعلية وثقة” (Manage remote teams more effectively with trust)، وتوضح فيه أن جميع القادة الجيدين يعتمدون على الإدارة التفصيلية خلال عملهم، أي التركيز على كل تفصيل، إلا أن ذلك يُشعر الموظفين بأن المدير متعجرف بعض الشيء، وأدى التحول للعمل عن بُعد إلى زيادة تعقيد هذا الموقف، وبالتالي يجب على القادة تعلم كيفية إدارة الفِرق البعيدة بدرجة أكبر من الثقة.

من النصائح التي تقدمها جنين ترويت لتحديد المواهب واختيار الموظفين في الشركات:

  • الوضوح التام بشأن التوازن بين احتياجات المؤسسة والرغبات الشخصية للمسؤول عن التوظيف، وعدم السماح للرغبات الخاصة بمنع توظيف شخص مثالي لأداء الوظيفة.
  • السعي للتنوع، وعدم إهمال أي شخص وعدم منحه وظيفة مربحة بسبب صفة جسدية أو حتى اختلاف لا يرغب به مسؤول التوظيف.
  • اعتماد عملية توظيف بسيطة وشفافة، فليس من الضروري إخضاع الموظفين لفحوصات ومقابلات وتقييمات متعددة، ويجب أن يكون هناك وعي بحاجة الشركة للموظفين والمهارات المطلوبة.

من أهم مقولات جنين ترويت:

  • الموهبة أولاً، والتفكير بذكاء، والابتكار دائماً. هذه المكونات الرئيسية الثلاثة هي الأكثر أهمية لتحقيق النجاح في الأعمال التجارية.

تجارب جنين ترويت في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!