تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جنيفر لوم


السيرة الذاتية

جنيفر لوم (Jennifer Lum): مستثمرة ورائدة أعمال كندية، وخبيرة في تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي والاستثمار، وشريكة مؤسسة وإدارية لشركة “بيوسبرينغ بارتنرز” (Biospring Partners) الأميركية للتكنولوجيا، ورائدة أعمال مقيمة في كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) بأميركا.

ولدت عام 1986 بمدينة تورنتو الكندية، وحصلت على شهادتها الجامعية من جامعة “تورنتو” (The University of Toronto).

كانت رئيسة الموظفين في منصة “إم-كيوب” (m-Qube) البريطانية لصناعة المحتوى بين عامي 2005 و2006، ومديرة خدمات المحتوى الرقمي في شركة “فيري ساين” (VeriSign) الأميركية لخدمات البنية التحتية للإنترنت بين عامي 2006 و2007، ونائب الرئيس لعمليات الدعاية والإعلان في “شركة كواترو وايرلس” (Quattro Wireless) لإعلانات الهاتف المحمول بين عامي 2007 و2010.

عملت في شركة “آبل” البرمجية خلال عام 2010 وساهمت في إطلاق “منصة آي إيه دي” (iAd Platform) لخدمات إعلانات الهاتف المحمول، وكانت مستشارة بمجلس الإعلام الرقمي في “اتحاد التنس النسائي” (Women’s Tennis Association) البريطاني بين عامي 2015 و2016.

شاركت عام 2010 بتأسيس شركة “آديلفيك موبايل” (Adelphic Mobile) الأميركية لخدمات معالجة البيانات، وشغلت فيها منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية حتى اُستحوذ على الشركة عام 2017 من قبل شركة “فيانت” (Viant) الأميركية للبرمجيات الإعلانية، واستثمرت في الفترة بين عامي 2010 و2019 في أكثر من 30 شركة ناشئة منها “بلوكابل” (Blokable) للتطوير العقاري، و”فليبسايد كريبتو” (Flipside Crypto) لحلول البيانات، و”بليكس ريسيرش” (Plex Research) لتكنولوجيا المعلومات.

شاركت عام 2017 بتأسيس شركة “فورغ دوت إيه آي” (Forge.AI) للحوسبة البيانية، وقادت عمل الشركة التي تختص بتحويل البيانات غير المهيكلة -التي ليس لها نموذج أو تنسيق محدد مسبقاً ويصعب تحليلها- إلى بيانات منظمة جاهزة للاستخدام من قبل فِرق علوم البيانات والمحللين والخوارزميات والتطبيقات، وشغلت فيها منصب رئيس العمليات والمنتجات حتى عام 2019.

انضمت عام 2019 إلى كلية “هارفارد للأعمال” كرائدة أعمال مقيمة، وتتعاون حالياً (2021) مع رواد الأعمال وأعضاء هيئة التدريس في الكلية لتقدم خبرتها في مجال البرمجيات والمعلومات والاستثمار.

شاركت عام 2020 رائدة الأعمال الأميركية “ميشيل ديب” (Michelle Dipp) بتأسيس شركة “بيوسبرينغ بارتنرز”، وهي شركة مقرها مدينة بوسطن، تستثمر في “تكنولوجيا علوم الحياة” (The Life Science Technologie)، والتي تركز على مختلف المجالات في قطاع الطب الحيوي بما في ذلك تحليلات البيانات البيولوجية والمعلوماتية والهندسة الطبية الحيوية وغيرها. وتساهم الشركة في تأسيس الشركات التي تركز على هذه التكنولوجيا وتقدم لها الخدمات والأدوات البرمجية. 

تشغل حالياً (2021) عضوية مجلس إدارة منصة “مافرك” (Mavrck) للتسويق منذ 2017، وشركة “فيليج جلوبال” (Village Global) للاستثمار منذ 2018، وعضوية المجلس الاستشاري في “مركز بتري-فلوم لسياسة قانون الصحة والتكنولوجيا الحيوية وأخلاقيات علم الأحياء” (The Petrie-Flom Center for Health Law Policy, Biotechnology, and Bioethics) بجامعة هارفارد منذ 2020، وتعمل مستشارة في “مركز مارتن ترست لريادة الأعمال” (Martin Trust Center for Entrepreneurship) التابع لـ”معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (Massachusetts Institute of Technology). 

صُنفت ضمن قائمة “أفضل 40 تحت سن 40” من قبل “مجلة بوسطن للأعمال” (Boston Business Journal) عام 2012 والتي تضم المؤثرين بمجال الأعمال في بوسطن، ومن قبل موقع الأعمال “بزنس إنسايدر” (Business Insider) ضمن قائمة “أقوى النساء في إعلانات الهاتف المحمول” (Most Powerful Women in Mobile Advertising) عام 2016، لعملها في صناعة الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة بعدة شركات.

من المقالات التي نشرتها جنيفر لوم في موقع “ميديا بوست” (MediaPost) الأميركي الإخباري:

  • “حان الوقت لتكون مبتكر إنترنت الأشياء” (Time To Be An IoT Innovatorby) عام 2016، ويتحدث المقال عن إنترنت الأشياء، الذي يشير إلى الأجهزة المترابطة مع بعضها عبر نفس الشبكة والقادرة على جمع البيانات ومشاركتها فيما بينها، وكيف يتطلب إنترنت الأشياء نهجاً أكثر دقة وبنية تحتية متطورة في مجال التسويق.
  • “كيف سيبدو المستقبل للعلامات التجارية الترفيهية” (What The Future Will Sound Like For Entertainment Brands) عام 2017، ويتحدث المقال عن استخدام المنتجات الترفيهية، ومنها الأجهزة التي تتيح ميزة التعامل الصوتي معها، والاعتماد عليها في القيادة والرياضة والعمل وحتى تنظيف المنزل، وكيف ستحتل الصدارة بالنسبة للمسوقين.

من أهم مقولات جنيفر لوم: 

  • القدرة على التواصل بشكل فعال في المواقف المختلفة مع جماهير مختلفة، أمر أساسي للوصول إلى النتائج المرجوة والتأثير عليها، وأمر بالغ الأهمية من أجل التسويق لأفكارك وإقناع أعضاء الفريق والمستثمرين والعملاء للاستثمار في رؤيتك.

تجارب جنيفر لوم في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!