تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جف كيندلر


السيرة الذاتية

جف كيندلر (Jeffrey B. Kindler): حقوقي ومدير أعمال أميركي، وخبير في العمل الإداري بالقطاع الصحي، وفي المسائل القانونية للشركات، والرئيس التنفيذي لشركة “سنتريكشن ثيرابيوتكس” (Centrexion Therapeutics) الأميركية للصناعات الدوائية، والرئيس التنفيذي الأسبق لشركة الأدوية الأميركية “فايزر” (Pfizer)، وعضو “المجلس الاستشاري الإداري للرئيس الأميركي” (The President’s Management Advisory Board) التابع للبيت الأبيض.

ولد عام 1955 في أميركا، وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب عام 1977 من جامعة “تافتس” (Tufts University) ودكتوراه في القانون عام 1980 من كلية الحقوق بجامعة هارفارد في أميركا.

عمل كيندلر بعد تخرجه كاتباً قانونياً في محكمة استئناف الولايات المتحدة لدائرة العاصمة بين عامي 1981 و1982، ثم عمل محامياً في “لجنة الاتصالات الفيدرالية” (The Federal Communications Commission) بين عامي 1982 و1983. 

كان كاتباً قانونياً لدى القاضي “ديفيد بازيلون” (David L. Bazelon) بمحكمة الاستئناف الأميركية لدائرة كولومبيا، ثم عمل لاحقاً ككاتب قانوني لدى قاضي المحكمة العليا الأميركية “ويليام برينان جونيور” (William J. Brennan Jr) بين عامي 1983 و1984، ليعمل بعدها بمجال التقاضي المدني والجنائي في شركة “ويليامز آند كونولي” (Williams & Connolly) للمحاماة في واشنطن بين عامي 1984 و1990.

انضم كيندلر عام 1990 إلى الفريق القانوني بشركة “جنرال إلكتريك” (General Electric) الأميركية العاملة في قطاعات الطيران والرعاية الصحية والطاقة والصناعة الرقمية، ليعمل فيها نائباً لرئيس التقاضي والسياسة القانونية حتى عام 1996.

عام 1996، انضم إلى شركة “ماكدونالدز” (McDonald’s) الأميركية للوجبات السريعة كنائب رئيس تنفيذي ومستشار عام للشؤون القانونية والشركات، ثم أصبح رئيساً لسلسلة المطاعم “بوسطن ماركت” (Boston Market) التابعة لـ”ماكدونالدز” حتى عام 2001.

أصبح كيندلر عام 2002 مستشاراً عاماً لشركة الأدوية الأميركية “فايزر”، وفي فبراير/شباط 2005 عُين نائباً للرئيس في الشركة ذاتها، وتحت قيادته قدمت الشركة الدعم القانوني لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

في يوليو/تموز 2006 اختار مجلس إدارة شركة “فايزر” كيندلر لمنصب الرئيس التنفيذي، وفي وقت لاحق من العام ذاته أضيف لكيندلر منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، وأشرف عام 2009 على استحواذ “فايزر” على شركة “وايث” (Wyeth) الأميركية للأدوية بقيمة 68 مليار دولار.

أنشأ كيندلر عام 2009 “برنامج فايزر” (Pfizer’s program) لتوزيع جزء من أدويتها مجاناً للأشخاص الذين يستوفون معايير معينة، بما في ذلك فقدان الوظيفة وغياب التأمين على الأدوية، وتعاون مع “مبادرة كلينتون العالمية” (Clinton Global Initiative) للخدمات الاجتماعية، في مجموعة من البرامج لتقليل تكاليف الأدوية الأساسية لمرضى الإيدز في الأسواق النامية، إلى أن غادر الشركة عام 2010.

عمل رئيساً لمؤسسة “البحوث الصيدلانية ومصنعي أميركا” (Pharmaceutical Research and Manufacturers of America)، وشغل عضوية عدة مؤسسات منها “المركز الوطني للإدمان وتعاطي المخدرات في جامعة كولومبيا” (The National Center on Addiction and Substance Abuse at Columbia University)، و”جمعيات رونالد ماكدونالد الخيرية” (The Ronald McDonald House Charities)، و”جمعية المساعدة القانونية في نيويورك” (The Legal Aid Society of New York)، و”مركز لينكولن للفنون المسرحية” (Lincoln Center for the Performing Arts).

يشغل منذ عام 2013 وحتى الوقت الحالي (2021) منصب الرئيس التنفيذي لشركة “سنتريكشن ثيرابيوتكس” ويتولى قيادة فريق الإدارة فيها، وهو رئيس مجلس إدارة “معهد جيرسون ليرمان جروب” (The Gerson Lehrman Group Institute) للخدمات المهنية منذ 2010، ورئيس مجلس إدارة تنفيذي في شركة “ڤي تي ڤي ثيرابيوتكس” (vTv Therapeutics) للصناعات الدوائية منذ 2015.

كيندلر شريك بشركة “أرتيس فنتشرز” (ARTIS Ventures) الأميركية للاستثمار منذ 2020، وعضو “المجلس الاستشاري الإداري للرئيس الأميركي” التابع للبيت الأبيض، وعضو مجلس أمناء جامعة “تافتس” (Tufts University)، ومستشار أول في شركة “بلاك ستون” (Blackstone) لإدارة الاستثمارات منذ 2020.

من الجوائز التي حصل عليها جف كيندلر:

  • “جائزة إكزامبلار” (Exemplar Award) لعام 2005 من “الجمعية الوطنية للمساعدة القانونية والمدافع” (The National Legal Aid & Defender Association).

من الكتب التي تحدثت عن جف كيندلر:

  • “التغيير في فايزر: جيف كيندلر (أ)” (Change at Pfizer: Jeff Kindler (A)) عام 2010، للكاتب الأميركي “مايكل روس” (Michael J. Rouse) والكاتب الهندي “تشاندر سيجال” (Chander Sehgal)، ويتناول الكتاب دور كيندلر كمسؤول تنفيذي عن شركة مصنعة للأدوية في تغيير نموذج الأعمال والاستراتيجية المتبعة.
  • “التغيير في فايزر: جيف كيندلر (ب) الاستحواذ على وايث” (Change at Pfizer: Jeff Kindler (B) The Wyeth Acquisition) عام 2011 لروس وسيجال، ويتحدث عن عملية استحواذ فايزر على “وايث” عام 2009، ومدى استعداد الشركة لعملية الاستحواذ، وإن كان هذا الاستحواذ سيحل بعض المشكلات الملحة للشركة أم سيخلق مشاكل جديدة.
  • “التغيير في فايزر: جيف كيندلر (ج) المؤسسة بعد الاستحواذ على وايث” (Change at Pfizer: Jeff Kindler (C) Post Wyeth Acquisition Organization) عام 2011 لروس وسيجال، ويتحدث حول الاستحواذ على شركة “ويث” وجميع التغييرات التنظيمية المرتبطة إن كانت كافية لتحقيق نجاح حقيقي على المدى الطويل.

من أهم مقولات جف كيندلر:

  • لا تفكر كثيراً في المستقبل وكن على استعداد لتجربة شيء جديد. يمكنك إجراء بعض التغييرات والقيام ببعض التجارب.
  • من بين الأشياء التي تتعلمها كمدير تنفيذي، أن هناك تعبير مفاده أنه لا يوجد مدىً طويل الأجل بدون المدى القصير، وعليك حقاً الانتباه إلى كليهما.

تجارب جف كيندلر في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!