تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جستن كوبي


السيرة الذاتية

جستن كوبي (Justin Copie): مدير أعمال أميركي وخبير في تكنولوجيا المعلومات، والرئيس التنفيذي لشركة “إنوفيتيف سولوشنز” (Innovative Solutions) الأميركية لخدمات تكنولوجيا المعلومات.

حصل على بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات عام 2005 من “معهد روتشستر للتكنولوجيا” (Rochester Institute of Technology) بأميركا.

بدأ حياته المهنية متدرباً بمجال تكنولوجيا المعلومات في شركة “بايشيكس” (Paychex) الأميركية لخدمات التكنولوجيا خلال عام 2000، ثم انتقل للعمل في شركة “إنوفيتيف سولوشنز” كمندوب مبيعات داخلي بين عامي 2003 و2004، وكان مسؤولاً عن مكالمات المبيعات وتطوير حملات التسويق وتنفيذها، وخلال فترة عمله كمندوب مبيعات داخلي تمكن من اكتساب أكثر من 80 عميل جديد، وتحقيق مبيعات تزيد قيمتها عن 500 ألف دولار أميركي، وتنفيذ أكثر من 20 حملة تسويقية.

عمل كتنفيذي حسابات في “إنوفيتيف سولوشنز” بين عامي 2005 و2012، وكان مسؤولاً عن استشارات العملاء بشأن الحلول التقنية وتنمية قاعدة العملاء، ثم شغل في الشركة ذاتها منصب مدير تكنولوجيا المعلومات الصحية بين عامي 2007 و2012، وتمكن خلالها من تنفيذ خطة استراتيجية لتطوير الأعمال والمبيعات والتخطيط الاستراتيجي.

شغل منصب مدير تطوير الأعمال في “إنوفيتيف سولوشنز” بين عامي 2012 و2013، ونائب الرئيس التنفيذي بالشركة ذاتها بين عامي 2014 و2016، ليتولى مسؤولية تعزيز النمو الاستراتيجي والخدمات الأساسية و تطوير الموظفين الرئيسيين، ثم تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في أبريل/نيسان 2016 وحتى الآن (2021).

يعمل على تحقيق غايته بمساعدة الناس على فهم وإدراك تكنولوجيا المعلومات بشكل مختلف ومبسط، عبر شركة “إنوفيتيف سولوشنز”.

من القواعد التي يتبعها جستن كوبي في إدارة شركة “إنوفيتيف سولوشنز”:

  • غرس النمو في الموظفين وإلهامهم للتغيير والابتكار. 
  • توفير الشعور بالأمان للموظف في حال فشله بمهمة ما، والأمان عند التعبير عن الآراء وطرح الأسئلة.
  • اعتماد وجهات نظر متعددة، والتوجيه باستمرار وتجربة أشياء جديدة.
  • تعزيز ثقافة النمو والشعور بالعطف الذي يحتاج إليه الموظف ليكون قادراً على القيام بعمله.

صُنف كوبي من قبل “مجلة روشستر بزنس جورنال” (Rochester Business Journal) الأميركية للأعمال ضمن قائمة 40 تحت سن 40، والتي تضم 40 اسماً من الرجال والنساء تقل أعمارهم عن 40 عاماً، وحققوا نجاحاً مهنياً وقدموا مساهمات في المجتمع. 

من الكتب التي ألفها جستن كوبي:

  • “تحطم وتعلم: دروس في الأعمال” (Crash and Learn: Lessons in Business) عام 2020 مع خبيرة التدريب والقيادة الأميركية “كارين كالدر” (Karen Calder) والكاتب الأميركي “مايك بيرجين” (Mike Bergin)، ويضم الكتاب قصصاً ودروس خاصة من 10 قادة أعمال ملهمين للتغلب على الشدائد.

من أهم مقولات جستن كوبي:

  • لدينا جميعاً الفرصة لمساعدة الشخص القريب منا. لدينا جميعاً الفرصة لعمل شيء مختلف.
  • يحتاج الناس إلى الشعور بالأمان عند الفشل والأمان لتحقيق النجاح.

تجارب جستن كوبي في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!