facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تريفور لونجينو


السيرة الذاتية

تريفور لونجينو (Trevor Longino): مسوّق ومستثمر كندي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كراود تيمرس” (CrowdTamers) الكندية للاستثمار والتسويق والإعلان منذ 2007.

حصل على درجة بكالوريوس في الدراسات الليبرالية (Liberal Studies) التي تشمل العلوم الإنسانية والطبيعية والاجتماعية والفنون من جامعة “سنترال فلوريدا” (University of Central Florida) الأميركية عام 2005.

عمل بين 2007 و2009 نائباً لرئيس التسويق في شركة “نكستليجينس” (Nextelligence) الأميركية لدعم الشركات التكنولوجية، وتولى قيادة الحملات التسويقية الرقمية للشركات التكنولوجية الناشئة التي كانت تدعمها “نكستليجينس”، وساهم في بناء فريق تسويق يتكون من 27 شخصاً ويتوزع في أنحاء العالم، إلى جانب تدريبه فرق مبيعات الشركة.

أسس في 2007 شركة “كراود تيمرس” وتولى فيها منصب الرئيس التنفيذي، وعمل من خلالها على تقديم خدمات التسويق للشركات الناشئة ودعم نموها، وساهم منذ تأسيسها بتقديم التوجيه والاستشارات التسويقية لأكثر من 200 شركة ناشئة، إلى جانب العمل على إطلاق نحو 50 شركة ناشئة.

انضم في 2009 إلى جمعية “دوتيراتي” (doterati) الأميركية للتسويق والتكنولوجيا، وعمل بصفة مسؤول علاقات عامة حتى 2010، وتولى منصب الرئيس فيها بين عامي 2010 و2011.

تولى منصب رئيس قسم العلاقات العامة والتسويق في شركة “غوغ دوت كوم” (GOG.com) البولندية لألعاب الفيديو بين 2010 و2014، وساهم في الترويج لمنتجات الشركة وخلال فترة عمله توسعت قاعدة المشتركين فيها ووصلت إلى نحو 4 ملايين مشترك، إلى جانب تأسيس 11 فريقاً متخصصاً بالتسويق والعلاقات العامة، وعمل على استراتيجية تعتمد الحفاظ على العملاء الأساسيين الذين يبحثون عن المنتجات الكلاسيكية، وتقديم منتجات جديدة وعروض وهدايا لكسب عملاء جدد.

عام 2015 بدأ العمل في شركة “كونتاكت دوت آي أو” (Kontakt.io) الأميركية لتكنولوجيا المعلومات، وشغل منصبي رئيس التسويق، ورئيس المنتجات في ذات الوقت، وتولى تنظيم عملية إطلاق المنتجات وشحنها، وساهم بتسريع عمليات إطلاق المنتجات وتوزيعها، وعمل على إعداد فرق للمبيعات والتسويق والبرمجيات تابعين لقسم المنتجات، واستمر في الشركة حتى عام 2016.

شارك في 2019 بتأسيس شركة “إنديفيتي” (Indivity) الكندية لأتمتة نشاطات العلاقات العامة والموارد البشرية في الشركات، وعمل من خلالها مع شركائه على إطلاق برامج وتطبيقات تساعد الشركات في أتمتة مهام فرق إدارة الموارد البشرية، واستمر مع الشركة حتى 2020.

يعتمد في التسويق على استراتيجية تقوم على التجريب الدائم لأدوات جديدة توضع وفقاً لطبيعة وتوجه كل عميل وفهم حاجاته، ويركز على أهمية مرونة التعامل في ميدان التسويق والعلاقات العامة، والموازنة بين الفرص والمخاطر.

من المقالات التي نشرها تريفور لونجينو:

  • “كيف يجعلك التوظيف المستند إلى القيم متميزاً عن الآخرين” (How Values-based Recruiting Makes You Stand Out from the Crowd) عام 2019، ويتحدث فيه كيف يمكن لقادة الشركات استقطاب الأفراد المناسبين وتوظيفهم من خلال تحديد القيم الرئيسية للشركة.

 وقدم تريفور لونجينو للقادة والمدراء في الكتاب عدة أسئلة تساعدهم في استقطاب الموظفين المناسبين:

  •  ما مهمة الشركة وأهدافها؟
  •    ما الأشياء الثلاثة التي تتوقع أن يقوم بها كل موظف في مؤسستك؟
  •  ما الأشياء الثلاثة التي لا يجب على الموظفين القيام بها؟
  •     لماذا توظف أشخاصاً جدد؟
  •  ما القيمة التي تقدمها لعملائك؟
  •   ما الذي يجعل عضو الفريق مميزاً في شركتك؟

من أهم مقولات تريفور لونجينو:

        التفكير في نجاح كل فرد لا يقل أهمية عن التفكير بنجاح الفريق ككل.

        التسويق يتطلب أن تفهم لمن تبيع وتقدم خدماتك، وألا تستسلم حتى تجد العملاء المناسبين.

        انتبه ألا تقودك رغبتك للعمل مع الأشخاص الذين تحب وتعتاد عليهم فقط، إلى حالة من الانعزال.

        يجب أن تكون قادراً على مواجهة الصدمات، والأزمات وأن تستمر بالمحاولة والتقدم.

تجارب تريفور لونجينو في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!