facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بيرين إردوغان


السيرة الذاتية

بيرين إردوغان (Berrin Erdogan): باحثة ومتحدثة أكاديمية أميركية تركية، بمجال علم النفس والسلوك التنظيمي بقطاع الأعمال، ومحاضرة وأستاذة متخصصة في القيادة بجامعة “إكستر” (the University of Exeter) البريطانية، والإدارة بجامعة “ولاية بورتلاند” (Portland State University) الأميركية.

حصلت على بكالوريوس بإدارة الأعمال في جامعة “بوغازيتشي” (Bogazici University) التركية عام 1994، والماجستير في العلوم السلوكية من جامعة “إسطنبول” (Istanbul University) التركية عام 1997، والدكتوراه في الموارد البشرية من جامعة “إلينوي” (University of Illinois) في 2002.

عملت بين عامي 1995 و1997 كمساعدة باحث في جامعة إسطنبول، وفي 2002 أصبحت عضو هيئة تدريسية في كلية “الأعمال” ( the School of Business) بجامعة  “ولاية بورتلاند”، ودرّست فيها الإدارة.

انضمت في 2008 إلى جامعة “كوج” (Koc University) التركية بصفة أستاذ زائر، ودرّست فيها السلوك التنظيمي ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال، وفي عام 2011، بدأت العمل في “مجلة ذي أوروبيان جورنال أوف ورك أورجانايزيشن أوف فيسيولوجي” (the European Association of Work and Organizational Psychology) الأوروبية.

عملت كباحثة زائرة وألقت محاضرات في أستراليا وكندا واليونان وسنغافورة وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة وأميركا، وانتخبت في 2013 زميلة في “جمعية علم النفس الصناعي” (The Society for Industrial and Organizational Psychology).

كانت محررة مشاركة بين عامي 2014 و2016 في “مجلة بيرسونال فيسيولوجي” (Personnel Psychology) الأميركية، وفي 2019 انضمت لجامعة “إكستر” بصفة أستاذ باحث متميز (Distinguished research professor).

تبحث إردوغان بالعلاقات في مكان العمل وكيفية تحقيق الرفاهية، وتتحدث عن الأداء وعلم النفس والسلوك وتأثيرهما على قطاع الأعمال، وعن كيفية صياغة طبيعة العلاقة بين المدير والموظف.

من كتبها:

  • علم النفس والعمل: وجهات نظر حول علم النفس الصناعي والتنظيمي” (Psychology and Work: Perspectives on Industrial and Organizational Psychology) عام 2015، ويتضمن الكتاب نظرة عامة على تاريخ علم النفس، وفصلاً عن طرق البحث، ويغطي المبادئ الأساسية لعلم النفس الصناعي، ويناقش المجالات الرئيسية لعلم النفس التنظيمي.
  • “السلوك التنظيمي” (Organizational Behavior) عام 2010، ويقدم مفردات ومهارات وإطار التفكير النقدي اللازم لتشخيص المواقف والتصرف بطريقة فعالة في ما يخص السلوك التنظيمي.

من أقوالها:

  • ينبغي على الأفراد الاستمرار بالتعلم مدى الحياة.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!