تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بيرناردو فيردمان


السيرة الذاتية

بيرناردو فيردمان (Bernardo Ferdman): خبير أميركي من أصل أرجنتيني متخصص في تطوير القيادة، ومدير “برنامج القيادة الشاملة” في كلية “أندرسون للإدارة” (Anderson School of Management)، وأستاذ فخري في كلية “كاليفورنيا لعلم النفس المهني” (California School of Professional Psychology)، ومؤسس شركة “فيردمان كونسولتنج” (Ferdman Consulting) الأميركية للاستشارات، ومديرها.

ولد عام 1959 في الأرجنتين، وحصل على بكالوريوس في الآداب من جامعة “برينستون” (Princeton University) الأميركية عام 1980، ودكتوراه في علم النفس من جامعة “ييل” (Yale University) الأميركية عام 1987. 

أسس عام 1982 شركة “فيردمان” للاستشارات، وتولى إدارتها، وقدم من خلالها الاستشارات للشركات والتدريب الفردي والجماعي، وعمل من خلالها على تطوير مهارات القيادة والعلاقات بين المجموعات وإدارة النزاعات، في المؤسسات.

عمل أستاذاً مساعداً في جامعة “ألباني” (University at Albany) الأميركية بين عامي 1986 و1993 ودرّس خلالها علم النفس، وبدأ في عام 1993 التدريس في “جامعة “أليانت إنترناشيونال” (Alliant International University) الأميركية الخاصة بصفة أستاذ مشارك في علم النفس التنظيمي حتى 2000، ثم درّس بذات الجامعة بصفة أستاذ بين 2000 و2014، وأستاذ متميز بين 2014 و2017. 

عمل في منظمة “أميركا سبيكس” (AmericaSpeaks) غير الربحية لمساعدة الناس في المشاركة بالقرارات العامة التي تؤثر على حياتهم بين عامي 2014 و2017.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة “ديفيرستي كوليجيوم” (Diversity Collegium) الأميركية غير الربحية لتطوير التنوع والشمول في العمل بين عامي 2019 و2020، وعضوية كل من لجنة التنوع والشمول في “أكاديمية الإدارة” (Academy of Management) الأميركية، و”جمعية العلوم النفسية” (Association for Psychological Science) الأميركية، و”جمعية علم نفس المرأة” (Society for the Psychology of Women) الأميركية.

تولى منصب مدير برنامج القيادة الشاملة في كلية “أندرسون للإدارة” الأميركية منذ 2019، وفي عام 2020 بدأ العمل كزميل في “مركز القيادة الإبداعية” (Center for Creative Leadership) الأميركي للتعليم التنفيذي، وقدم المشورة بشأن الإنصاف والتنوع والشمول في التبادل الإلكتروني للبيانات الداخلية للمؤسسة، وعمل كمستشار بحثي، وشريك فكري ساهم بتطوير الرؤية الاستراتيجية للمركز.

ويعمل مدرباً معتمداً في “مركز الاعتماد والتعليم” (The Center for Credentialing & Education) الأميركي في مجال الأعمال وتطوير القيادة والإدارة التنفيذية والمؤسساتية، وأستاذ فخري لبرنامج علم النفس التنظيمي في كلية “كاليفورنيا لعلم النفس المهني” الأميركية.

يتمتع فيردمان بخبرة تزيد عن 35 عاماً من العمل مع مجموعات ومؤسسات متنوعة لزيادة الفعالية الفردية والجماعية في العمل، ويقدم استشارات في مجال تطوير المؤسسات، والقيادة الشاملة.

ويركز على تلبية احتياجات المؤسسات التي ترغب في تحقيق نتائج أعمال أفضل، ويعمل مع القادة التنظيميين والموظفين لتحقيق الشمولية في بيئة عمل يتم فيها معاملة جميع الأفراد بشكل عادل وإتاحة فرص متساوية للجميع، وتطوير وتنفيذ طرق فعالة لاستخدام مواهب ومساهمات كل عضو في المؤسسة، وبناء كفاءات متعددة الثقافات من جانب الأفراد والفِرق.

من الجوائز التي حصل عليها بيرناردو فيردمان:

  • “جائزة التميز في استشارات التنوع والشمول” (Excellence Award in Diversity and Inclusion Consulting) لعام 2019 من جمعية “علم النفس الاستشاري” (The Society of Consulting Psychology) الأميركية، لما قدمه في مجال التنوع والشمول في العمل والمؤسسات.
  • “جائزة مارشال غولدسميث للإدارة الدولية المتميزة للباحثين والممارسين” (The Marshall Goldsmith School of Management Outstanding International Scholar-Practitioner Award) عام 2006.
  • “جائزة جانيت تشوسمير للخدمة المتميزة” (Janet Chusmir Distinguished Service Award) لعام 2014.

من الكتب التي ألفها بيرناردو فيردمان:

  •  “التنوع في العمل: ممارسة الشمول” (Diversity at Work: The Practice of Inclusion) عام 2013، يقدم شرحاً قائماً على الأبحاث للتنوع في مكان العمل، مع التركيز على ممارسة الشمول، وكيف يمكن للمؤسسات وقادتها العمل عليه بشكل منهجي وتعزيزه والتغلب على تحدياته.
  • “القيادة الشاملة: التحول لحياة متنوعة، أماكن العمل، والمجتمعات” (Inclusive Leadership: Transforming Diverse Lives, Workplaces, and Societies) عام 2020، ويتناول تطوير القيادة الشاملة وإدارة التنوع وفعالية الفريق وتطوير التنظيم وعلاقات الترابط في مختلف الشركات والفرق والمجموعات، ويقدم اقتراحات عملية لبناء الفرق والمجموعات والمؤسسات والمجتمع الأكثر شمولاً وإنتاجية.

من أهم مقولات بيرناردو فيردمان:

  • يجب أن نكون أكثر قبولاً لوجهات نظر الآخرين مهما كانت مختلفة. 

تجارب بيرناردو فيردمان في الإدارة

المقالات الأكثر زيارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!