facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بيت بلاكشو


السيرة الذاتية

بيت بلاكشو (Pete Blackshaw): خبير تسويق أميركي، والرئيس التنفيذي لشركة “سينتريفيوس” (Cintrifuse) منذ 2018.

حصل على بكالوريوس في السياسة من “جامعة كاليفورنيا” (the University of California) عام 1987، وماجستير في إدارة الأعمال من “مدرسة هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) عام 1995.

“سينتريفيوس” هي صندوق أموال نقابي وحاضنة أعمال أنشأتها “بروكتر آند جامبل” (Procter & Gamble)، و”كروجر” (Kroger)، و”ويسترن آند ساوثرن” (Western & Southern) وكيانات رئيسية أخرى في منطقة سينسيناتي في أوهايو، مكرس لتطوير نظام إيكولوجي للابتكار على مستوى عالمي لدعم النمو الاقتصادي والجاذبية المحلية والوظائف وابتكار الشركات الكبرى، ولدعم رواد الأعمال الذين يقودون شركات تقنية ناشئة عالية النمو وإلهامهم ودعمهم.

شغل بيت منصب الرئيس العالمي للتسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي في شركة “نستله” (Nestlé) في سويسرا بين عاميْ 2011 و2018، ونائب الرئيس للابتكار الرقمي ونماذج الخدمة في “نيلسن أون لاين” (Nielsen Online) بين عاميْ 2007 و2011، وكبير مسؤولي التسويق في “نيلسون بز ميتريكس” (Nielsen BuzzMetrics) بين عاميْ 2006 و2007.

كما شغل منصب رئيس قسم التسويق ورضا العملاء في “انتليسيك” (Intelliseek) بين عاميْ 2002 و2005، والمؤسس والرئيس التنفيذي لـ”بلانيت فيدباك دوت كوم” (PlanetFeedback.com) بين عاميْ 1999 و2002، ومدير العلامة التجارية في “بروكتر آند غامبل” بين عاميْ 1995 و1999، وسكرتير صحفي في “هيئة كاليفورنيا التشريعية” (California State Legislature) بين عاميْ 1989 و1993.

كما كان بيت رائداً في “فريق التسريع الرقمي” (Digital Acceleration Team) المعترف به صناعياً لشركة “نستله”، وكبير مسؤولي التسويق في “أن أم إنسايت” (NM Incite) وهو مشروع مشترك بين “نيلسن” و”ماكنزي” يتمحور حول إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي للمؤسسات ورؤيتها، وشريك مؤسس لـ”جمعية التسويق الشفهي” (the Word-of-Mouth Marketing Association).

عمل أيضاً في منصب رئيس مجلس إدارة “المجلس الوطني لمكاتب الأعمال الأفضل” (the National Council of Better Business Bureaus)، وكان عضواً في “المجلس الوطني لمراجعة الإعلانات” (the National Advertising Review Council).

صدر له عام 2008 كتاب بعنوان “العملاء الراضون يخبرون ثلاثة أصدقاء، والعملاء الغاضبون يخبرون 3000: إدارة نشاط تجاري في عالم اليوم يحركه المستهلك” (Satisfied Customers Tell Three Friends, Angry Customers Tell 3000: Running a Business in Today’s Consumer-Driven World)، وكتب أعمدة بشكل دوري في مجلة “عصر الإعلان” (Advertising Age) تتمحور حول مواضيع الكتاب.

لديه مقالات أخرى منشورة في “عصر الإعلان” منها: “رأي: ترك طوني هساي من زابوس إرثاً مهماً لإعادة اختراع خدمة العملاء” (Opinion: Zappos’ Tony Hsieh Left a Critical Legacy of Reinventing Customer Service)، و”من تكتوك إلى فينمو، عام آخر من الاضطراب المذهل” (From TikTok to Venmo, Another Year of Dizzying Disruption) و”بطاقة بريدية من مدينة كان: البساطة تغزو التكنولوجيا” (Postcard from Cannes: Simplicity Conquers Technology).

حصل عام 2016 على “جائزة أونلاين أول ستار” (Online All Star) من “ميديا بوست” (Mediapost)، كما فاز بالجائزة الكبرى لعام 2010 من “جريت مايندز” (Great Minds) التي تمنحها “مؤسسة أبحاث الإعلانات” (the Advertising Research Foundation).

من أقواله:

  • رحلة المستهلك هي قلب التسويق الجديد وروحه. هذه هي المسؤولية الوظيفية رقم 1 لمدير التسويق.

تجارب بيت بلاكشو في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!