تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بيتر سولمسين


السيرة الذاتية

بيتر سولمسين (Peter Solmssen): محام أميركي، ومستشار عام سابق لشركة الهندسة الألمانية “سيمنز” (Siemens) حتى عام 2013. تولى المسؤولية عن أعمال الشركة في أميركا الشمالية والجنوبية، واشتهر بالتفاوض بشأن التسويات لمحاكمات الفساد، وقاد حملة عالمية ضد الرشوة، ومنذ 2016، بدأ العمل كنائب الرئيس التنفيذي والمستشار العام لـ “المجموعة الأميركية الدولية” (American International Group).

ولد سولمسين عام 1955 في فيلادلفيا، وتخرج عام 1972 في الأكاديمية الأسقفية في ميريون، بنسلفانيا، ليلتحق بجامعة هارفارد عام 1976 ويتخرج فيها بامتياز مع مرتبة الشرف، ثم نال الدكتوراه في القانون عام 1980 من كلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، وعمل محرراً للمقالات في مجلة القانون بجامعة بنسلفانيا. بعد التخرج، عمل سولمسين لمدة عامين ككاتب قانوني لقاضي محكمة المقاطعة الفيدرالية من 1980 إلى 1982.

انضم بعد ذلك إلى شركة المحاماة “بالارد شفر إندروز آند إنجرسول” (Ballard, Spahr, Andrews & Ingersoll) كشريك، إذ كان يعمل مع فريق الدفاع الذي يقدم المشورة لشركة “دان ريفر” (Dan River).

في عام 1988، انتُخب سولمسين وزوجته كشركاء في “بالارد شفر”، وبعدها بعام، اختارته شركة “مورجان لويس بوكيوس” (Morgan, Lewis & Bockius) ليدير مكتبها في فرانكفورت بألمانيا.

خلال عام 1998، أصبح سولمسين نائب الرئيس والمستشار العام لشركة “جنرال إلكتريك” للبلاستيك (GE Plastics)، وفي 2002، أصبح مستشاراً عاماً لشركة “جنرال إلكتريك” للرعاية الصحية (GE Healthcare).

في صيف عام 2007، أصبح سولمسين مستشاراً عاماً وعضواً إدارياً في مجلس إدارة شركة “سيمنز”، حيث كان أول أميركي يعمل في مجلس إدارة شركة “سيمنز” الألمانية، واستمر في هذه الشركة حتى عام 2013؛ وخلال هذه الفترة، عين رؤساء تنفيذيين جدد في جميع البلدان في منطقة مسؤوليته، ونقل مقر شركة “سيمنز” بالولايات المتحدة الأميركية من نيويورك إلى واشنطن العاصمة، وعمّق رؤية الشركة كثيراً، وعزز العلاقات مع حكومة الولايات المتحدة. 

في عام 2016، ترأس سولمسين الوظائف القانونية والتنظيمية العالمية في شركة “المجموعة الأميركية الدولية”، وقاد الفريق التنظيمي، حتى عام 2017.

تجارب بيتر سولمسين في الإدارة

المقالات الأكثر زيارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!