تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بيتر زافينو


السيرة الذاتية

بيتر زافينو (Peter Zaffino): مسؤول تنفيذي في قطاع التأمين، والرئيس والمدير العام للعمليات العالمية لشركة “إي آي جي” (AIG) منذ يناير/كانون الثاني 2020، والرئيس التنفيذي للشركة ابتداءً من مارس/آذار 2021.

حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من “كلية بوسطن” (Boston College) عام 1989، وماجستير إدارة الأعمال اختصاص تمويل من “كلية ليونارد. إن ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك”(New York University’s Leonard N. Stern School of Business).

لدى زافينو خبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال التأمين وإعادة التأمين قضاها في عدة شركات، فبعد التخرج، شغل عدداً من المناصب التنفيذية العليا في “شركة جنرال إلكتريك كابيتال” (GE Capital)، المتخصصة في التأمين ضد المخاطر، وعمل بعد ذلك مع شركات “مارش آند ماكلينان” (Marsh & McLennan) لمدة 16 عاماً، إذ انضم أولاً للشركة الفرعيةـ “غاي كاربنتر آند كومباني” (Guy Carpenter & Company) وشغل فيها العديد من المناصب بما في ذلك رئيس الممارسات التخصصية العالمية، والعضو المنتدب والمدير الإقليمي، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات والاتفاقات.

في فبراير/شباط 2008، شغل منصب رئيس “غاي كاربنتر آند كومباني” ورئيسها التنفيذي، وبعد تسلم مهمته الجديدة طوّر عمليات الشركة واتبّع سياسة جديدة للموظفين ووظف خططاً لتعزيز الربحية، وأشرف على عمليات استحواذ عديدة، كما وظّف مدراء تنفيذيين بارزين، بالإضافة إلى ذلك، أشرف على تحسين أدوات تحليل العملاء، وأعاد هيكلة عمليات الشركة في المملكة المتحدة وأوروبا، وعمل أيضاً على تعزيز إيجابية الثقافة السائدة في الشركة والتآزر بين مختلف أقسامها.

في أبريل/نيسان 2011، عينته “مارش آند ماكلينان” رئيساً ومديراً تنفيذياً لشركتها الفرعية “مارش” للوساطة التأمينية وإدارة المخاطر، وفي عهده توسّعت “مارش” جزئياً من خلال عمليات الاستحواذ، وأطلقت العديد من المنتجات التكنولوجية مثل منصة الهاتف المحمول، وعام 2008 أطلقت الشركة “وكالة مارش آند ماكلينان” (Marsh & McLennan Agency) بهدف توفير التأمين للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وواصل زافينو التوسع عبر عمليات الاستحواذ، وعام 2015 عينته “مارش آند ماكلينان” رئيساً لقسم خدمات التأمين والمخاطر فيها، ليقود فِرقاً تقدم المشورة بشأن المخاطر وحلول رأس المال للشركات في نحو 130 دولة. 

انضم زافينو إلى شركة “إي آي جي” في أغسطس/آب 2017 ليشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات العالمية، وعمل على قيادة الأعمال اليومية لجميع العمليات القُطرية، بما في ذلك العمليات الميدانية التجارية الأميركية، بالإضافة إلى خدمات الأعمال العالمية والإدارة والاتصالات، وكان مسؤولاً أيضاً عن توسيع نطاق استراتيجيات الشركة التجارية وتنفيذها.

بعد فترة من عمله في “إي آي جي”، عُين في فريق القيادة التنفيذية، وطوّر بمنصبه الجديد استراتيجية طويلة المدى وخطة تشغيل جديدة، وقسّم الهيكل التنظيمي للشركة إلى ثلاثة أقسام: أعمال التأمين العام، ووحدة الحياة والتقاعد، ووحدة التكنولوجيا المستقلة، وفي يناير 2020 أصبح الرئيس والمدير العام للعمليات العالمية، وواصل قيادة وحدة التأمين العامة للشركة كرئيس تنفيذي حتى أغسطس/آب 2020، على أن تُضاف له الرئاسة التنفيذية اعتباراً من مارس 2021.

ترأس زافينو “إي آي جي 200” (AIG 200)، وهي خطة إصلاح وتحديث تمتد لعدة سنوات، تم الإعلان عنها في 2019، ويشير مسمى الخطة إلى المائة عام الثانية للشركة التي تأسست في عام 1919، وسيشرف زافينو على تحديث سير العمل فيها ورقمنتها، بالإضافة إلى التخلص من طرق العمل القديمة والتدخلات اليدوية. 

يتمتع زافينو أيضاً بعضوية في مجلس إدارة “مؤسسة مايكل جيه فوكس” (the Michael J. Fox Foundation)، ومجلس إدارة شرطة نيويورك.

تجارب بيتر زافينو في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!