facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بيتر بريغمان


السيرة الذاتية

بيتر بريغمان (Peter Bregman): الرئيس التنفيذي لشركة “بريغمان بارتنرز” (Bregman Partners)، ومقدم بودكاست “بريغمان ليدرشيب” (Bregman Leadership)، ومساهم في هارفارد بزنس ريفيو، و”فاست كومباني” (Fast Company)، ومجلة “فوربس” (Forbes).

حصل على درجة البكالوريوس من “جامعة برينستون” (Princeton University)عام 1989، وماجستير في إدارة الأعمال من “جامعة كولومبيا” (Columbia University) عام 1996.

يُعرف بيتر بأنه المدرب التنفيذي رقم 1 في العالم من قبل كبار المدربين العالميين، إذ يساعد الأشخاص الناجحين على أن يصبحوا قادة استثنائيين، ويمزج بين خبرته في الأعمال والقيادة والتنمية البشرية لتقديم توجيهات تُفضي إلى نتائج قابلة للقياس، ومن خلال شركته المتخصصة، يعمل في مساعدة الأفراد الناجحين ليصبحوا قادة أفضل، ويُنشؤوا فِرقاً أكثر فعالية وتجانساً، ويلهِموا شركاتهم لتحقيق نتائج رائعة. 

يشغل بيتر منصب مستشار تنفيذي لكبار المدراء التنفيذيين وكبار القادة في العديد من المؤسسات مثل: “أميركان إكسبريس” (American Express)، و”دويتشه بنك” (Deutsche Bank)، و”جي بي مورجان تشيس” (JPMorgan Chase)، و”أليانتس” (Allianz)، و”سي بي سي” (CBS)، و”مارس” (Mars)، و” بيرسون” (Pearson) وغيرها الكثير.

أنشأ بيتر البرنامج الأول لتطوير القيادة في العالم وأشرف عليه، وهو برنامج مدته أربعة أيام يغير الحس القيادي لدى المتدرب من خلال زيادة ثقته بنفسه، وتعزيز قدرته على التواصل مع الآخرين، وتوضيح أولوياته، وتطوير شجاعته العاطفية.

شغل منصب مدير في “أكسنتشرز” (Accenture) خلال عام 1997، و كان مستشاراً أول في “هاي جروب” (Hay Group) بين عاميْ 1992 و1996، ورئيساً لـ “بيتر بريغمان للاستشارات” (Peter D. Bregman Consultants) بين عاميْ 1990 و1992.

أصدر عدة كتب منها “القيادة بشجاعة عاطفية: كيفية إجراء محادثات صعبة، وإنشاء المساءلة، وإلهام العمل في أهم أعمالك” (Leading with Emotional Courage: How to Have Hard Conversations, Create Accountability, and Inspire Action on Your Most Important Work)، وكتاب “18 دقيقة: ابحث عن تركيزك، وتحكّم فيما يشتتك، واحصل على الأشياء الصحيحة” (18 Minutes: Find Your Focus, Master Distraction, and Get the Right Things Done) الذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعاً حسب “وول ستريت جورنال” (Wall Street Journal)، وفاز بالميدالية الذهبية من “جوائز أكسيوم بزنس بوك” (the Axiom Business Book)، كما حصل على جائزة أفضل كتاب أعمال للعام من قبل “الإذاعة الوطنية العامة” (National Public Radio)، وألف كتاب “أربع ثوانٍ: كل الوقت الذي تحتاجه لاستبدال عادات مضرة بالإنتاجية بأخرى فعالة حقاً” (Four Seconds: All the Time You Need to Replace Counter-Productive Habits with Ones That Really Work).

من مقالاته المنشورة في “مجلة إنك” (Inc. Magazine): “يمكن للقيادة غير المتوازنة أن تدمر أداء فريقك. إليك أفضل طريقة للعثور على رصيدك” (Unbalanced Leadership Can Ruin Your Team’s Performance. Here’s the Best Way to Find Your Balance)، و”7 طرق لإظهار الأفكار المثيرة للجدل في الاجتماعات دون رد فعل عنيف” (7 Ways to Bring Up Controversial Ideas in Meetings Without Backlash)، و”يمكن أن تؤدي هاتان الخطوتان إلى تغيير ثقافي قوي” (These 2 Steps Can Lead to Powerful Culture Change).

صُنف بيتر من بين أفضل 30 قائداً من قبل “المفكرون الخمسون” (Thinkers 50)، وتم اختياره كواحد من أفضل 8 قادة فكريين في مجال القيادة، وتم تصنيفه من قبل “جلوبال غورو” (Global Guru) كواحد من أفضل 30 مدرباً في العالم، ومن أفضل 30 متحدثاً ومدرباً قيادياً في العالم.

من مقولاته:

  • لإنجاز الأشياء الصحيحة، فإن اختيار ما يجب تجاهله لا يقل أهمية عن اختيار مجال التركيز.
  • استفد من نقاط قوتك. احتضن نقاط ضعف. تقبّل ما يميزك عن الآخرين. اسع وراء شغفك.
  • قول “شكراً” لا يعدّ أبداً مضيعة للوقت.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!