facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بول هيلي


السيرة الذاتية

بول هيلي (Paul Healy): أكاديمي وخبير مالي ومحاسبي أميركي، وأستاذ الإدارة في كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) منذ عام 1997.

ولد عام 1956، وحصل على بكالوريوس بالمحاسبة المالية من جامعة “فيكتوريا” (Victoria University) بنيوزيلندا عام 1977، ثم نال درجة الدكتوراه بالأعمال من جامعة “روتشستر” (the University of Rochester) الأميركية عام 1983.

درّس على مدار 14 عاماً في كلية “سلون للإدارة” بـ”مهعد ماساتشوستس للتكنولوجيا” الأميركي (Massachusetts Institute of Technology) منذ 1983 وحتى 1997، ثم بدأ بتدريس المحاسبة والتحليل المالي وإدارة الأعمال في كلية “هارفارد للأعمال”.

شغل هيلي عدة مناصب في كلية “هارفارد للأعمال” منها رئيس برنامج الدكتوراه، ورئيس قسم المحاسبة والإدارة، والعميد المساعد لتطوير أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

يبحث بالقضايا المالية والمحاسبية، ويركز على الحوكمة، التي تشمل القواعد والقوانين والأسس الضابطة لعمل الشركات والتي تسعى لتحقيق الرقابة الفعالة على مجالس إدارتها، ويركز على أخلاقيات العمل في الشركات، وأساليب وطرق التحليل المالي العلمية.

من أبرز جوائزه:

  • “جائزة المساهمة البارزة (Notable Contribution Award) لمساهماته المتميزة في الأبحاث الأكاديمية في عامي 1990 و1998.
  • “ميدالية ويلدمان” (Wildman Medal) عام 1997 لمساهمته في ميدان المحاسبة المالية.

من أبرز كتبه:

  • “مقدمة في تحليل وتقييم الأعمال” (Introduction to Business Analysis and Valuation) عام 1996، ويناقش سلسلة من تقنيات التحليل، مثل تحليل استراتيجية العمل، والتحليل المحاسبي، والتحليل المالي، والمستقبلي.
  • “تحليل وتقييم الأعمال: استخدام البيانات المالية والنصوص والحالات” (Business Analysis and Valuation: Using Financial Statements, Text and Cases) عام 1999، ويوفر تطبيقات عملية في المحاسبة المالية ترشد طلاب الدراسات العليا والطلاب الجامعيين المختصين في المحاسبة.

من أقواله:

  • اللامبالاة والاستسلام يقودان إلى فشل جهود الأشخاص بالتحول نحو الأفضل.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!