facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بول جالفين


السيرة الذاتية

بول جالفين (Paul Galvin): أكاديمي وباحث أيرلندي، ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للبرامج الاستراتيجية الصحية في معهد “تيندال ناشيونال إنستيتيوت” (The Tyndall National Institute) التابع لكلية “كورك الجامعية” (University College Cork) الأيرلندية، والمتخصص بتكنولوجيا النانو.

تخرج من كلية “كورك الجامعية” عام 1990، وحصل فيها على درجة دكتوراه في علم الوراثة الجزيئية لسمك السلمون الأطلسي عام 1995، وعمل في الجامعة كباحث زميل لأبحاث ما بعد الدكتوراه، واستمر حتى عام 2000.

انضم جافين إلى معهد “تيندال” منذ عام 2000، مترأساً “مجموعة واجهة علوم الحياة” في المعهد، وركز في أبحاثه على استثمار أدوات التصميم والتصنيع مع الخبرات التكنولوجية المتوافرة في المعهد، لتقديم حلول وتطبيقات تساعد في مواجهة التحديات بمجال الرعاية الصحية، إلى جانب تطوير برامج بحثية تعاونية جديدة مع عدة شركات للأجهزة الطبية.

شارك في 2004 بتأسيس “الشبكة الأوروبية للتميز في مجال التكنولوجيا الحيوية النانوية” (The European Network of Excellence on Nanobiotechnology)، التي عملت على إجراء أبحاث متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية.

عام 2011، ترأس اللجنة المنظمة لمؤتمر “النانو الحيوي الأوروبي” (NanoBio Europe) في أيرلندا، وحضره مندوبون من 20 دولة، وفي 2013 ترأس مؤتمر “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تيندال للصناعة الصحية” (Tyndall ICT for Health Industry).

شغل منصب نائب رئيس “مجموعة عمل المنصة الأوروبية للتكنولوجيا لطب النانو” (European Technology Platform for Nanomedicine Nanodiagnostics Working Group) بين عامي 2013 و2015.

تولى عام 2013 منصب رئيس “لجنة تيندال المنظمة ليوم الصناعة من أجل الصحة” (Organising Committee Tyndall Industry Day for Health) واستمر حتى 2014، وشغل منصب الرئيس المشارك لـ”اللجنة المنظمة لأيام تيندال للتكنولوجيا” (Organising Committee Tyndall Technology Days) خلال عام 2014.

شغل في 2014 منصب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للبرامج الاستراتيجية الصحية في معهد “تيندال”، ويعمل على دعم الأبحاث المتقدمة التي تساهم في التوصل إلى حلول جديدة في مجال التكنولوجيا الصحية.

من أبرز أبحاثه:

  • “التكامل العكسي لأجهزة الموائع الجزيئية مع مصفوفات ميكرو إلكترود للتطبيقات العصبية الحيوية”، عام 2014 (Reversible Integration of Microfluidic Devices with Microelectrode Arrays for Neurobiological Applications)، وهدف البحث إلى التوصل لطريقة عملية لدمج الموائع الجزيئية -التحكم الدقيق بالسوائل بمقياس صغير أقل من المليمتر-.

تجارب بول جالفين في الإدارة

المقالات الأكثر زيارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!