facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بولين براون


السيرة الذاتية

بولين براون (Pauline Brown): رائدة أعمال في قطاع السلع الفاخرة، وخبيرة في تسويق المنتجات، ومؤلفة أميركية، ورئيس شركة “سوفيديڤ” (Sofidiv) الأميركية للأوراق المالية، ومديرتها، وعضو في مجلس إدارة شركة “تومبوي إكستشينج” (Tomboy Exchange) الأميركية لصناعة الملابس وبيعها بالتجزئة منذ 2020.

ولدت عام 1967، وحصلت على درجة بكالوريوس بالآداب من كلية “دارتموث” (Dartmouth College) الأميركية عام 1988، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية “وارتون” (The Wharton School) الأميركية عام 1995.

بدأت حياتها المهنية بالعمل مستشارة في شركة “بين آند كومباني” (Bain & Company) الأميركية للاستشارات الإدارية، ثم عملت بمنصب رئيسة استراتيجية الشركة وتطوير الأعمال الجديدة في شركة “إيست لودر” (Estee Lauder) الأميركية لمنتجات العناية بالبشرة والشعر والعطور، وفيها قادت جميع عمليات الدمج والاستحواذ، ووسّعت محفظة الشركة لتشمل 25 علامة تجارية.

عملت براون رئيسة لمجلس إدارة شركة “مويت هنسي لويس ڤيتون” (Moët Hennessy Louis Vuitton) الفرنسية للسلع الفاخرة في أمريكا الشمالية، وقادت نحو 70 علامة تجارية في 5 قطاعات، بما في ذلك الموضة والساعات والمجوهرات والعطور ومستحضرات التجميل والمشروبات الروحية، وعملت أيضاً في مجلس إدارة صندوق “لا كابيتل” (L Capital) الأميركي للأسهم الخاصة.

شغلت منصب العضو المنتدب في مجموعة “كارلايل” (The Carlyle Group) الأميركية للأسهم الخاصة وإدارة الأصول، وتخصصت في البيع بالتجزئة عالمياً، وسلوك المستهلكين، وفي عام 2008 انضمت كزميلة لبرنامج “هنري كراون” (Henry Crown) في معهد “آسبن” (the Aspen Institute) الأميركي. ويسعى البرنامج لتطوير جيل جديد من قادة المجتمع.

انضمت في 2016 إلى هيئة التدريس في كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School)، وبدأت بذات العام تقديم برنامج أسبوعي يحمل اسم “تيست ميكرز” (Tastemakers) من خلال شركة “سيريس إكس إم هولدينجز” (Sirius XM Holdings) الأميركية لخدمات الراديو عبر الأقمار الصناعية، وتجري في برنامجها مقابلات مع قادة أعمال ومبتكرين ومؤثرين.

تركز بولين على أهمية جمال المنتجات والخدمات في رفع قيمة الشركات في السوق وتميزها، وتساعد قادة الشركات على فهم كيفية تقديم منتجات ذات قيمة جمالية قادرة على تحقيق المتعة لدى العملاء.

من كتبها:

  • “الذكاء الجمالي: كيفية تعزيزه واستخدامه في الأعمال التجارية وما سواها من المجالات” (Aesthetic Intelligence: How to Boost It and Use It in Business and Beyond) عام 2019، ويقصد بالذكاء الجمالي معرفة ماهية الذوق والطريقة التي تحفّز بها المنتجات والخدمات الحواس الخمس لدى العملاء حتى يشعرون بالسعادة، ويكشف الكتاب للمدراء التنفيذيين ورجال الأعمال وغيرهم كيفية تسخير قوة الحواس لابتكار المنتجات والخدمات وتقديم تجارب متميزة تلقى صدى لدى العملاء وتخلق قيمة طويلة الأجل للمنتجات.

من أقوالها:

  • أعتقد أن هناك قيمة كبيرة للجمال والتصميم والأسلوب بالنسبة للمنتجات، لكن هناك الكثير من الشركات غير مهيئة استراتيجياً، أو تنظيمياً للاستفادة من تلك القيمة.

تجارب بولين براون في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!