facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بوب سيلاندر


السيرة الذاتية

بوب سيلاندر (Bob Selander): رجل أعمال وإداري أميركي، ورئيس شركة “هيلث إيكيوتي” (HealthEquity) الأميركية لإدارة الحسابات المالية في ميدان الرعاية الصحية، والرئيس التنفيذي السابق لشركة “ماستركارد” (MasterCard) الأميركية للخدمات والمنتجات المالية. 

ولد عام 1951، وحصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة “كورنيل” (Cornell University) الأميركية عام 1972، ودرجة ماجستير في إدارة الأعمال من كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) الأميركية، وفي عام 2005 نال دكتوراه فخرية في إدارة الأعمال الدولية من جامعة “ريتشموند” (Richmond) في لندن.

بدأ سيلاندر حياته المهنية في بنك “سيتي بنك” (Citibank) الأميركي للخدمات المالية عام 1974، وعمل فيه حتى 1994 متنقلاً بين العديد من المناصب القيادية، حيث تولى إدارة الخدمات المالية الاستهلاكية والأعمال التجارية في الولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة، وعمل على مدار الـ20 عاماً التي قضاها في البنك، على تطوير نظامه وخدماته المالية.

عام 1994، انضم لشركة “ماستر كارد”، وتولى منصب رئيس أقسام الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وكندا، حتى تعيينه كرئيس تنفيذي في 1997 واستمر حتى 2010، وعمل خلال هذه المدة على تنظيم هيكل الشركة وأهدافها وفرقها.

عمل بين 1998 و2008 مديراً لمجموعة “هارتفورد فاينانشيال سيرفيسيس” (The Hartford Financial Services Group) الأميركية للاستثمار والتأمين، وتولى بين 2014 و2019 منصب مدير شركة “ويسترن يونيون” (The Western Union Company) الأميركية للخدمات المالية، ويشغل منذ 2015 منصب الرئيس لشركة “هيلث إيكيوتي”.

ركز سيلاندر على مدار السنوات التي عمل فيها بعدة شركات دولية، على الابتكار الاستراتيجي، وتعزيز الثقة مع العملاء، وتطوير آليات العمل والخدمات المقدمة في السوق.

من أقواله:

  • أن تكون قائداً ناجحاً، يعني أن تتمكن من بناء فريق قادر على تحديد أهدافه وتحقيقها.

تجارب بوب سيلاندر في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!