facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بن مينيكوتشي


السيرة الذاتية

بن مينيكوتشي (Ben Minicucci): رجل أعمال كندي، ورئيس شركة “ألاسكا إيرلاينز” (Alaska Airlines) الأميركية للخطوط الجوية منذ 2016.

حصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من الكلية “العسكرية الملكية في كندا” (the Royal Military College of Canada) في 1988 و1994 على التوالي، ثم بدأ العمل عام 1997 في شركة “طيران كندا” (Air Canada) بمنصب نائب رئيس صيانة الطائرات، واستمر حتى 2004.

انضم إلى شركة “ألاسكا إيرلاينز” منذ 2004 كنائب رئيس موظفي الصيانة والهندسة، وبين عامي 2007 و2009 تسلم منصب رئيس عمليات الشركة في مطار “سياتل تاكوما إنترناشيونال” (Seattle–Tacoma International Airport)، وقاد برنامج الإشراف على البائعين وخدمة العملاء بقسم المطارات التابع للشركة، بالإضافة لإشرافه على تدريب الموظفين.

رُقّي في 2009 لمنصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “ألاسكا إيرلاينز”، وفي 2016 تولى منصب الرئيس، ثم شغل بذات العام منصب الرئيس التنفيذي لشركة “فيريجن أميركا” (Virgin America) للطيران، عندما اندمجت مع “ألاسكا إيرلاينز” واستمر حتى عام 2018.

من المقرر أن يتسلم مينيكوتشي منصب الرئيس التنفيذي لشركة “ألاسكا إيرلاينز” مع بداية آذار/ مارس 2021، خلفاً للمدير الحالي الأميركي “براد تيلدن” (Brad Tilden).

من أقواله:

  • لا تضع كل تركيزك على التحديات والمشاكل المؤقتة قريبة المدى، حتى لا ترتكب الأخطاء وتنسى أهدافك بعيدة المدى.
  • قيادة شركة طيران تواجه أزمة، أشبه بقيادة سيارة على طريق سريع وسط ازدحام مروري كبير.

تجارب بن مينيكوتشي في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!