facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بن سابا حسن


السيرة الذاتية

بن سابا حسن (Ben-Saba Hasan): رجل أعمال وإداري، ونائب الرئيس الأول ورئيس قسم الثقافة والتنوع والشمول في شركة “وول مارت” (Walmart) الأميركية للبيع بالتجزئة.

حصل على درجة بكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية “فوكس للأعمال” (Fox School of Business) في جامعة “تمبل” (Temple University) الأميركية عام 1983، ونال درجة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “إمبرتون” (Amberton University) الأميركية عام 1994.

بدأ في 1983 العمل بشركة “انسيرش كوربوريشن” (Enserch Corporation) الأميركية للطاقة والهندسة والبناء، بصفة مدير للتقنية، واستمر حتى 1997.

عمل بين عامي 1997 و2008، في شركة “ديل” (Dell) الأميركية لتكنولوجيا الحاسوب، وشغل منصب مدير خدمات البنية التحتية، وكان مسؤولاً عن دعم المراسلات العالمية وعمليات مركز البيانات وخدمات الإنترنت في الشركة، وشغل أيضاً منصب مدير الأنظمة المالية، ومدير الموارد البشرية والمنتجات في الشركة.

عام 2002، تولى منصب نائب الرئيس لتقنية المعلومات في “ديل”، وأشرف على فرق عمل الشركة في ولاية “تكساس” الأميركية و”شنغهاي” (Shanghai) الصينية وتايوان وسنغافورة. وعمل أيضاً كمدير عام لمراكز تطوير تكنولوجيا المعلومات التابعة للشركة في البرازيل والهند، حتى 2008.

انضم حسن إلى “وول مارت” عام 2008، وشغل منصب نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات، وكان مسؤولاً عن أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تدعم أنظمة الموارد البشرية والرواتب والتدريب والتطوير والتنوع والتعويضات في الشركة.

تولى في 2011، منصب نائب الرئيس للخدمات الاستراتيجية، وكان مسؤولاً عن الاستراتيجية والاتصالات والابتكار وإدارة البائعين والمشاريع، وتحليل الأعمال، وضمان الجودة، ومكاتب التكنولوجيا التابعة للشركة في الهند والمكسيك، واستمر حتى 2015.

شغل منذ 2015 منصب نائب الرئيس الأول ورئيس قسم الثقافة والتنوع والشمول في شركة “وول مارت”، وعمل على تحقيق التطور الاستراتيجي لثقافة الشركة، وتعزيز سمعتها الخارجية كمكان متميز للعمل، ويركز على تطوير السلوكيات التي تعزز المساواة والتنوع على جميع مستويات الشركة ونشاطاتها.

من الجوائز التي حصل عليها:

  •  “جائزة تكنولوجيا المعلومات للخريجين المتميزين من جامعة تمبل كلية فوكس” (Temple University Fox School IT Award for Distinguished Alumni). 
  • “جائزة نجمة التنوع الأكثر تأثيراً” (Most Influential Diversity Star award) لعام 2019، لعمله على تعزيز ثقافة التنوع والشمول في شركة “وول مارت”.

من أقواله:

  • تحت الضغط يجب أن تكون قادراً على العمل بسرعة، واتخاذ القرار بسرعة.

تجارب بن سابا حسن في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!