facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بن داتنر


السيرة الذاتية

بن داتنر (Ben Datner): عالم نفس أميركي، ومؤسس شركة “داتنر للاستشارات” (Dattner Consulting) الأميركية، وأستاذ مساعد بعلم النفس الصناعي والتنظيمي في جامعة “نيويورك” (New York University) الأميركية.

حصل على بكالوريوس في علم النفس من جامعة هارفارد عام 1992، ونال درجتي الماجستير والدكتوراه بعلم النفس التنظيمي من جامعة “نيويورك” في 1997 و1999 على التوالي.

عام 1992، انضم إلى “بنك نيويورك الوطني” (National Bank of New York)، كمتدرب في الإدارة ثم عمل مساعداً للرئيس التنفيذي، واستمر حتى عام 1995.

أسس شركته “داتنر للاستشارات” عام 2001، ويعمل فيها مع مجموعة من الشركات والمؤسسات غير الهادفة للربح، ويقدم لهم الاستشارات في علم النفس، واتخاذ قرارات التوظيف، وتعزيز القدرات المهنية للمدراء والموظفين، وتشكيل فرق عمل أكثر فعالية. وبدأ في 2002 تدريس علم النفس الصناعي والتنظيمي في جامعة “نيويورك”.

يركز داتنر على تقديم الخدمات الاستشارية لتعزيز الأداء الجماعي في الشركات، وتطوير القيادة وإدارة المشاريع، ويساعد العملاء من الأفراد على كيفية تحديد نقاط قوتهم، والأدوات اللازمة للتقدم.

من كتبه:

  • “الائتمان واللوم في العمل: كيف يمكن للتقييم الأفضل تحسين النجاح الفردي والجماعي والتنظيمي” (Credit and Blame at Work: How Better Assessment Can Improve Individual, Team and Organizational Success) عام 2011، ويوضح كيف يؤثر التقييم على أداء الأفراد والفرق والشركات، ويطرح طرقاً للتغلب على التحديات الجديدة وتحقيق التقدم المستمر.

من أقواله:

  • يركز الناجحون على الطريقة التي يصلحون بها الأخطاء، ويقللون من إلقاء اللوم على أنفسهم والآخرين في حياتهم الشخصية والمهنية.

تجارب بن داتنر في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!