facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بن بلوك


السيرة الذاتية

بن بلوك (Ben Bloch): رجل أعمال أميركي وصحفي واستشاري أول في الاستراتيجيا، ومؤسس “شركة بلوك القابضة” (Bloch Holdings) للخدمات الاستشارية ورئيسها التنفيذي منذ 2015 بمدينة لوس أنجلوس الأميركية.

حاصل على بكالوريوس صحافة في الإعلان وعلم النفس عام 1997 من جامعة “ويسكونسن ماديسون” (University of Wisconsin-Madison) الأميركية، واجتاز برنامج ماجستير إدارة الأعمال عام 2006  من كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School).

كاتب صحفي في “صحيفة تك كرانش” (Techcrunch) التي تركز على أخبار شركات ومنتجات التكنولوجيا والشركات الناشئة، و”مجلة فوربس” (Forbes) للأعمال، و”مجلة سي آي أو” (CIO) لتكنولوجيا المعلومات، ومتحدث في مجال الوسائط الرقمية والخدمات البيئية والتكنولوجيا، ويقدم المشورة للشركات الناشئة.

يشمل مجال اختصاصه المبيعات والتسويق متعدد القنوات، والعلاقات العامة والتوعية الإعلامية، وتطوير المنتجات والبرامج والخدمات، ومواءمة استراتيجيات المبيعات والتسويق، وبرامج إدارة علاقات العملاء، وحملات وسائل التواصل الاجتماعي، وإدارة شؤون الموظفين والحوافز.

شغل منصب مدير المبيعات والقنوات والاستراتيجية في شركة “آي بي إم” (IBM) للتكنولوجيا في الفترة بين 1997 و2008، والشريك المؤسس ورئيس قسم الإيرادات لشركة “إيكونيشن” (Econation) للتسويق في الفترة بين 2008 و2011، ومستشار تنفيذي في شركة “دوبل بيم” (DoubleBeam) للاتصالات في الفترة بين 2011 و2012.

كان مكلفاً بقيادة مبيعات أميركا الشمالية في شركة “صن جارد أفيليبلتي سيرفيس” (Sungard Availability Services) لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في الفترة بين 2011 و2014، وكبير مسؤولي التسويق في شركة “سي يو واليت” (CU Wallet) للخدمات المالية في الفترة بين 2014 و2017.

من مقالاته المنشورة في “مجلة سي آي أو” عام 2019:

  • “4 صناعات يجب حراستها من اضطراب الذكاء الاصطناعي” (4 Industries to Watch for AI Disruption).
  • “السوق الساخن لعلوم البيانات والتحليلات” (The Hot Market for Data Science and Analytics).
  • “لماذا أصبحت نماذج استثمار الابتكار المؤسسي أكثر شيوعاً” (Why Corporate Innovation Investment Models are Becoming More Popular).

من مقالاته المنشورة في “مجلة سي إس كيو” (CSQ) للأعمال التجارية عام 2020:

  • “8 هدايا أعياد من أجل صحة وسعادة عام 2021” (8 Holiday Gifts for a Healthier and Happier 2021).
  • “العودة إلى المدرسة: 10 أماكن رائعة للمدراء التنفيذيين للارتقاء عبر الإنترنت” (Back to School: 10 Great Places for Executives to Level Up Online).

تجارب بن بلوك في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!