facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

باسم حمدي


السيرة الذاتية

باسم حمدي (Bassem Hamdy): مدير أعمال أميركي من أصول عربية، وخبير في مجال تكنولوجيا البناء، والشريك المؤسس لمنصة “بريج” (briq) لإدارة أداء الشركات ورئيسها التنفيذي منذ 2018 في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

حاصل على بكالوريوس في التمويل عام 1997 من جامعة “ماكماستر” (McMaster University) الأميركية.

يملك خبرة أكثر من 20 عاماً في مجال “برمجيات البناء” (Construction Technology)، ويعمل على تحقيق الانسجام في البناء من خلال تقديم الأدوات الحديثة لتطوير العمل بشكل أفضل للمقاولين العامين ومقاولي الباطن الذين يتعاقدون مع شركات المقاولات التي رست عليها مشاريع معينة، لتنفيذها أو تنفيذ أجزاء منها.

خبير في التخطيط الاستراتيجي والمواءمة المالية، وتطوير عائد الاستثمار، وتصميم المنتجات، وحلول إدارة عمليات المبيع، وتعريف العلامات التجارية وإعادة تقديمها، والتسويق الرقمي، والبرمجيات السحابية وغيرها.

شغل منصب مدير مكتب المشاريع الخاصة للأسواق الناشئة في “رويال بنك أوف كندا” (Royal Bank of Canada) بين عامي 1998 و1999، وشغل عدة مناصب في شركة البرمجيات الكندية “سي إم آي سي” (CMiC)، منها: مسؤول تطبيقات العملاء في الفترة بين 1999 و2002، ومدير المنتجات والتسويق في الفترة بين 2002 و2005، ونائب الرئيس للحلول والتسويق في الفترة بين 2005 و2008، ومدير التسويق ونائب الرئيس للحلول في الفترة بين 2008 و2015.

شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاستراتيجية في شركة البرمجيات الأميركية “بروكور تكنولوجيز” (Procore Technologies) في الفترة بين 2015 و2018، وشارك بتأسيس منصة “بريج” عام 2018 لتحليل البيانات المالية مع رائد الأعمال الأميركي “رون جولدشميت” (Ron Goldshmidt). 

من كتبه:

  • “كتاب التسويق القائم على الحساب: نصائح عملية للنمو المتسارع للإيرادات” (The Book on Account Based Marketing: Practical Tips for Exponential Revenue Growth) عام 2018، ويوضح الكتاب كيف يلعب “التسويق القائم على الحساب” (Account-based Marketing) -نهج استراتيجي لتسويق الأعمال التجارية استناداً إلى تحليل الأرقام والحسابات- دوراً محورياً في نجاح أو فشل الفرد والشركة، ففي مجال المبيعات يساهم التسويق القائم على الحسابات بزيادة الإيرادات للشركة، ويحقق الرضا للعملاء.

من مقالاته المنشورة عام 2020 على الموقع الإلكتروني لمنصة “بريج”:

  •  “الروبوتات تتولى زمام الأمور وهذا شيء جيد” (Robots are Taking Over And It’s a Good Thing).
  • “البيانات بدون قرار عبارة عن لهو” (Data Without a Decision is a Distraction).
  • “توظيف التكنولوجيا لإدارة سلسلة التوريد” (Employing Technology to Manage the Supply Chain).

تجارب باسم حمدي في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!