facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

برينت آدامسون


السيرة الذاتية

برينت آدامسون (Brent Adamson): باحث واستشاري تنفيذي أميركي، ونائب رئيس شركة “جارتنر” (Gartner) الأميركية للأبحاث والاستشارات.

حصل على بكالوريوس في السياسة من جامعة “ميشيغان” (University of Michigan) الأميركية عام 1990، ونال درجة ماجستير في العلوم السياسية من جامعة “تكساس” (The University of Texas) الأميركية عام 1994،  ثم ماجستير في اللغويات الألمانية عام 1995،  ودكتوراه باللغويات الألمانية والتطبيقية عام 2000 من ذات الجامعة.

عمل أستاذاً مساعداً باختصاص اللغويات الألمانية والتطبيقية في جامعة “ميشيغان” بين عامي 1999 و2000، وفي عام 2003، بدأ العمل بصفة مدير مساعد في شركة “سي إي بي” (CEB) الأميركية لخدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات، واستمر حتى 2005.

تولى آدامسون منصب المدير الرئيسي لـ”سي إي بي” بين 2006 و2011، ثم المدير العام للخدمات الاستشارية من 2011 إلى 2015، وعمل مستشاراً تنفيذياً رئيسياً للشركة بين 2015 و2017 ثم أصبح نائباً لرئيس شركة “جارتنر” بذات العام.

يبحث آدامسون في مسائل ولاء العملاء للشركات، ويقدّم نصائحاً في التسويق وأداء مندوبي المبيعات، وكيفية رفع الإنتاجية، ويقدم الاستشارات التنفيذية لمدراء الشركات لتطوير الأعمال.

من كتبه:

  • “بيع المتحدي: السيطرة على محادثة العملاء” (The Challenger Sale: Taking Control of the Customer Conversation) عام 2011، ويشرح فيه كيف يمكن لمندوب المبيعات في أي شركة حتى لو كان متوسط ​​الأداء، إقناع  العملاء بنجاح ورفع مستوى ولائهم للشركة.
  • “العميل المتحدي: البيع للمؤثر الخفي الذي يمكنه مضاعفة نتيجتك” (The Challenger Customer: Selling to the Hidden Influencer Who Can Multiply Your Result) عام 2015، ويناقش الكتاب سر نجاح المبيعات، ويوضح أن الأمر يتعلق بمدى فهم مندوب المبيعات لطريقة تفكير العملاء الذين يقنعهم بالشراء.

من أقواله:

  • الكثير من التعاون في إنجاز المهام، يوفر الكثير من الوقت

تجارب برينت آدامسون في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!