facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بريسيلا كلامان


السيرة الذاتية

بريسيلا كلامان (Priscilla Claman): خبيرة موارد بشرية أميركية، ومؤسسة شركة “كارير استراتيجيز” (Career Strategies) للاستشارات الإدارية والتخطيط المهني.

ولدت عام 1939 في مدينة “ويستون” (Weston) الأميركية، ودرست في جامعة هارفارد، وأسست شركة “كارير استراتيجيز” في مدينة “بوسطن” (Boston) الأميركية عام 1989.

شغلت منذ 1991 منصب المدير في شركة “وكالات طلاب هارفارد” (Harvard Student Agencies) الأميركية لتأمين فرص عمل وتدريب عملي على إدارة الأعمال لطلاب جامعة هارفارد، واستمرت حتى 2011.

عملت بين عامي 1995 و1997 نائبة لرئيس الموارد البشرية في “بنك نيو إنجلاند كوربوريشن” (The Bank of New England Corporation) الأميركي.

دربت كلامان آلاف الأشخاص على تحسين حياتهم المهنية، وقدمت الاستشارات لمئات الشركات في مجال التوظيف وتطوير أساليب الإدارة، وركّزت على تقديم الاستشارات والإرشادات لتحقيق الأهداف المرجوة في العمل وإحداث التغيير الإيجابي ومواجهة التحديات.

نشرت العديد من المقالات في هارفارد بزنس ريفيو، منها:

  • “السبب الحقيقي وراء عدم حصولك على وظيفة” (The Real Reason You Still Haven’t Gotten A Job) عام 2011، وتناقش فيه فكرة عدم تكرار ذات الأشياء التي تؤدي إلى ذات النتائج، لا سيما في ما يخص التقدم للحصول على وظيفة جديدة.
  • الآباء العاملون، عائلتك بحاجة إلى مجلس إدارة” (Working Parents, Your Family Needs a Board of Directors) عام 2020، وتتحدث فيه عن قدرة الآباء على مواجهة التحديات الكبيرة والصغيرة التي تعترضهم، من خلال تشكيل مجلس إدارة خاص بالأسرة من الأشخاص الذين يثقون بهم ويساعدونهم في معالجة قضايا الأسرة.
  • “اسأل… كيف تحصل على ما تريده وتحتاجه في العمل” (Ask… How to Get What You Want and Need at Work) عام 2002، ويتحدث عن المهارات اللازمة التي تتيح للأفراد الحصول على ما يريدون في العمل، ويوضّح الكتاب كيفية التخطيط للسؤال عن ما يتطلبه النجاح بالعمل.

من أقوالها:

  • إذا كنت تفعل دائماً، ما كنت تفعله سابقاً، فستحصل على ذات النتائج.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!