facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بريسيلا أركانجل


السيرة الذاتية

بريسيلا أركانجل (Priscilla Archangel): مستشارة موارد بشرية ومؤلفة أميركية، ومؤسسة شركة “أركانجل آند أسوسيتس” (Archangel & Associates) للاستشارات الإدارية، وشغلت على مدار ثلاثة عقود عدة مناصب في شركة “جينرال موتورز” (General Motors Company) الأميركية لتصنيع وتسويق المركبات وبيع الخدمات المالية.

حصلت على بكالوريوس علم النفس من جامعة “أندرسون” (University Anderson) الأميركية عام 1982، ثم نالت درجة الماجستير في إدارة العمل الاجتماعي من جامعة “ميشيغان” (University of Michigan) الأميركية في 1983، والدكتوراه بالتنمية البشرية والتنظيمية من جامعة “فيلدينغ” (Fielding University) الأميركية عام 1994.

بدأت العمل مع “جينرال موتورز” عام 1983، كمسؤولة موارد بشرية ومنظمة لعلاقات العمل بين الموظفين في أقسام الشركة ومصانعها، واستمرت حتى 1997، ثم شغلت بين 1997 و2000 منصب مدير الموارد البشرية العالمية في قسم نظم المعلومات.

عام 2000، تولت منصب مدير المواهب في “جينزال موتورز” وبقيت حتى 2001، بعدها أصبحت مديراً للموارد البشرية العالمية في قسم التسويق والخدمات والمبيعات ثم مدير الموارد البشرية العالمية في قسم هندسة توليد الطاقة حتى 2013.

أسست أركانجل عام 2013 شركة “أركانجل آند أسوسيتس”، وتتعاون عبرها مع قادة الأعمال لتقدم لهم التدريب والأدوات التي تمكنهم من النجاح بقيادة فرقهم وتحقيق أهداف العمل، وبناء فرق متماسكة وعالية الأداء.

تهتم بمواضيع القيادة والتطوير التنظيمي لإحداث تغيير فعّال وإيجابي في الشركات في سبيل تحقيق التطور المستمر بالأداء، وتهتم أيضاً بتطوير مهارات قادة الشركات لينجحوا في تنمية فرقهم ومؤسساتهم، وتقدّم الاستشارات والتدريب للقادة في الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتساعدهم بتحديد الأساليب الإبداعية لمواجهة الأزمات.

من كتبها:

  • “الدعوة إلى القيادة المرتكزة على الإيمان: دروس تحويلية للقادة في الأوقات الصعبة” (The Call to Faith Centered Leadership: Transformational Lessons for Leaders in Challenging Times) عام 2010، ويقدم الكتاب تسعين قصة مختصرة عن حياة القادة وتجاربهم، وقراراتهم وانتصاراتهم وهزائمهم، ويطرح دروساً ومبادئ هدفها تغيير حياة رجال الأعمال، وتمكينهم من قيادة مؤسساتهم بنجاح.

من أقوالها:

  • لكي تعمل الشركات بنجاح، يجب على قادتها احترام حقوق الآخرين، ووجهات نظرهم المختلفة.

تجارب بريسيلا أركانجل في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!