facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بريت وايت


السيرة الذاتية

بريت وايت (Brett White): رجل أعمال أميركي، ورئيس مجلس إدارة شركة “كوشمان آند ويكفيلد” (Cushman & Wakefield) للخدمات العقارية في مدينة شيكاغو الأميركية، ورئيسها التنفيذي منذ 2015، وعضو رابطة “المائدة المستديرة للأعمال” (Business Roundtable) بمدينة واشنطن الأميركية.

ولد عام 1960، وحصل على بكالوريوس علم الأحياء من جامعة “كاليفورنيا” ( University of California) الأميركية.

عمل لمدة 28 عاماً مع شركة العقارات الأميركية “سي بي آر إي” (CBRE)، وشغل فيها عدة مناصب منها الرئيس التنفيذي في الفترة بين 2005 و2012 والتي لعب خلالها دوراً رئيسياً بتطوير الشركة لتصبح من كبرى الشركات العقارية التجارية في العالم، وقاد أكثر من 100 عملية استحواذ ناجحة، منها ثلاث عمليات بقيمة ما يقارب 4 مليار دولار، وشارك كذلك في قيادة طرح الشركة للاكتتاب العام في 2004.

انضم لشركة “كوشمان آند ويكفيلد” عام 2015، ويتولى فيها مسؤولية إدارة الأعمال العالمية، ويشرف على ما يقارب 51 ألف موظف في 400 مكتب و70 دولة، وحققت الشركة نمواً تحت قيادته، ونجحت في توسيع نطاقها الجغرافي وتطوير خدماتها من خلال دمج عدة شركات.

ساهم وايت بانتقال “كوشمان آند ويكفيلد” لتصبح شركة مساهمة عامة من خلال إدراجها في “بورصة نيويورك” وطرحها للاكتتاب العام في 2018، وحققت الشركة إيرادات بقيمة 8.2 مليار دولار في العام ذاته، ويمتلك وايت أكثر من 77,801 سهم في الشركة بقيمة تزيد عن 17 مليون دولار أميركي.

عمل في مجلس إدارة العديد من الشركات الأميركية، منها شركة المرافق العامة “إديسون الدولية” (Edison International)، و”إديسون جنوب كاليفورنيا” (Southern California Edison)، و”شركة آريس التجارية العقارية” (Ares Commercial Real Estate Corporation)، وشركة العقارات “ريلوجي هولدينجز” (Realogy Holdings)، وشركة “موسيمو” (Mossimo) للملابس والإكسسوارات الرياضية.

من أقواله:

  • العمل عن بعد يجعل الموظف يشعر بأن الأمر لا يستحق العناء، لأنه في الواقع غير مطالب بالذهاب إلى العمل.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!