facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بريا باركر


السيرة الذاتية

بريا باركر (Priya Parker): مستشارة استراتيجية أميركية هندية، وخبيرة في القيادة التنفيذية، وإدارة وتنظيم الحوارات، ومؤسِسة شركة “ثرايف لابز” (Thrive Labs) للاستشارات التجارية منذ 2011 بمدينة بروكلين الأميركية.

حصلت على بكالوريوس في الفكر السياسي والاجتماعي من جامعة “فيرجينيا” (University of Virginia) الأميركية، وماجستير في التصميم التنظيمي من “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (Massachusetts Institute of Technology) بأميركا، وماجستير في السياسة العامة من كلية “هارفارد كينيدي الحكومية” (Harvard Kennedy School).

كانت استشارية في “مؤسسة المسؤولية العالمية” (Foundation for Universal Responsibility) الهندية في الفترة بين 2005 و2006، ومشاركة في “المعهد الدولي للحوار المستدام” (International Institute for Sustained Dialogue) بمدينة واشنطن الأميركية في الفترة بين 2005 و2007، ومحللة في معهد الأبحاث الهندي “بي آر إس للبحوث التشريعية” (PRS Legislative Research) في الفترة بين 2006 و2008.

مضيفة بودكاست “توكاذير أبارت” (Together Apart) في “صحيفة نيويورك تايمز” (The New York Times) للحديث عن كيفية تفاعل المجموعات مع بعضها البعض، وهي إحدى الأعضاء المؤسسين في “شبكة الحرم الجامعي للحوار المستدام” (The Sustained Dialogue Campus Network) الأميركية لتعزيز ثقافة الحوار، وعضو مجلس الأجندة العالمية لـ”المنتدى الاقتصادي العالمي” (the World Economic Forum) بسويسرا.

تبحث في الكيفية التي يمكن بها لأي شخص من منظمي الأحداث والمؤتمرات أن يجري تغييرات في أماكن التجمعات البشرية، مثل الاجتماعات وقاعات المحاكم والحفلات والمخيمات الصيفية وغيرها، وتعمل على إيجاد حلول للتجمعات المملة من خلال تعلم كيفية التواصل بشكل أكثر فاعلية وفائدة، وتشرح كيف يمكن للتغييرات البسيطة أن تنشّط أي تجربة جماعية وتلغي الرتابة والملل.

خبيرة في مجال التدريب على حل النزاعات، وأمضت 15 عاماً في مساعدة القادة على إجراء حوارات ومفاوضات حول المجتمع والهوية والرؤية، والعمل على حل الخلافات التي تنشأ لسبب عرقي في حرم الجامعات الأميركية بتعزيز ثقافة الحوار.

من كتبها:

  • “فن التجمع: كيف نلتقي وما أهمية ذلك” (The Art of Gathering: How We Meet and Why it Matters) عام 2018، وحصل الكتاب على جائزة أفضل كتاب أعمال للعام من قبل موقع “أمازون” و”مجلة إيسكوير” (Esquire Magazine) المنوعة و”صحيفة فاينانشال تايمز” (Financial Times). 

تشير فيه إلى أن التجمعات في حياة الأشخاص أصبحت باهتة وغير منتجة وروتينية وهو ما لا يجب أن تكون عليه، في الوقت الذي أصبح فيه الاجتماع مع الآخرين أكثر أهمية من أي وقت مضى، وتضع باركر نهجاً محوره الإنسان للتجمع، والذي سيساعد الجميع على إنشاء تجارب هادفة لا تُنسى، سواء للعمل أو للترفيه.

  • كتاب “فن التجمع: إنشاء اجتماعات وأحداث وتجارب تحويلية” (The Art of Gathering: Create Transformative Meetings, Events and Experiences) عام 2019.

من أقوالها:

  • عند التفكير في احتياجات شخص آخر، سنقوم في النهاية بتلبية احتياجات الجميع.
  • الطريقة التي نجتمع بها تحدد نوع العالم الذي نعيش فيه.

تجارب بريا باركر في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!