facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بريان دي هاف


السيرة الذاتية

بريان دي هاف (Brian de Haaff): رائد أعمال أميركي، والشريك المؤسس لشركة “آها!” (!Aha) البرمجية ورئيسها التنفيذي منذ 2013 في أميركا.

حصل على بكالوريوس الفلسفة من جامعة “كاليفورنيا في بيركلي” (The University of California at Berkeley) بأميركا، وماجستير في التسويق من جامعة “نورث وسترن” (Northwestern University) الأميركية.

بدأ حياته المهنية كمدير للتسويق في إحدى شركات البرمجيات الأميركية في الفترة بين 1994 و1998، وشغل منصب مدير تسويق المنتجات في شركة “كونسنترك نيتوورك” (Concentric Network) لخدمات الإنترنت في الفترة بين 1998 و2000، ومدير إدارة المنتجات في شركة “روت سايانس” (Route Science) لخدمات التكنولوجيا في الفترة بين 2000 و2002.

شغل منصب مدير أول لإدارة المنتجات والتسويق في شركة “نيتلي” (Netli) لخدمات التكنولوجيا في الفترة بين 2002 و2005، ونائب الرئيس لإدارة المنتجات والتسويق في شركة “نتوورك كمستري” (Network Chemistry) لأمن الشبكات في الفترة بين 2005 و2007، والرئيس التنفيذي للشركة ذاتها خلال 2007.

شارك بتأسيس شركة “باجلو” (Paglo) لخدمات البرمجة وتولى فيها الرئاسة التنفيذية في الفترة بين 2007 و2010 حتى اُستحوذ عليها من قبل شركة البرمجيات “سيتركس”(Citrix)، ليشغل بعدها منصب نائب رئيس خط الإنتاج بـ”سيتركس” في الفترة بين 2010 و2013.

له العديد من المقالات المنشورة في عدة مواقع ومجلات منها “موقع هافينغتون بوست” (Huffington Post) الإخباري، و”مجلة فوربس” (Forbes) للأعمال، و”موقع  بزنس إنسايدر” (Business Insider) لأخبار المال والأعمال، و”مجلة إنك” (Inc) المختصة بريادة الأعمال.

من مقالاته في “مجلة إنك” عام 2019: 

  • “5 خطوات للشركات الصغيرة لبناء خريطة طريق للتسويق” (5Steps for Small Businesses to Build a Marketing RoadMap).
  • “كيف تقيس نجاح إطلاق منتجك الأخير” (How to Measure the Success of Your Last Product Launch).
  • “لماذا يؤدي العمل عن بعد إلى ثقافة شركة أقوى”(Why Remote Work Leads to a Stronger Company Culture).
  • “نعم، يمكنك قيادة فريق والعمل عن بُعد – وإليك الطريقة” (Yes, You Can Lead a Team and Work Remotely – Here’s How).

من كتبه:

  • المحبة: كيفية إنشاء مشاريع يحبها الناس ويسعدون بفعلها” (Lovability: How to Build a Business That People Love and Be Happy Doing It) عام 2017، وفيه مجموعة من المبادئ التي توصل إليها دي هاف خلال حياته المهنية ومن خبرته في العمل بالشركات، ويوفر دروساً وخطوات قابلة للتنفيذ لبناة الشركات في كل مكان.

من أقواله:

  • الحب هو العاطفة المدهشة التي لا يمكن لبناة الشركات تجاهلها.
  • ما يهم، هو كيف يفسر الأشخاص الذين يعملون في شركتك قيمك، ويضعونها موضع التنفيذ.
  • مبادئك ترشدك إلى كيفية التعامل مع كل موقف، خاصة عندما لا يكون هناك خيار سهل.

تجارب بريان دي هاف في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!