facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بريان بوشي


السيرة الذاتية

بريان بوشي (Brian Bushee): أكاديمي أميركي وخبير محاسبي، وأستاذ المحاسبة منذ 2015 ووكيل مبادرة التعليم والتعلم منذ 2020 في كلية “وارتون بجامعة بنسلفانيا” (Wharton School of The University of Pennsylvania) الأميركية.

ولد عام 1967، وحصل على بكالوريوس الآداب في الاقتصاد عام 1990 من جامعة “ديوك” (Duke University) الأميركية، ودكتوراه في المحاسبة عام 1997 من جامعة “ميشيغان” (University of Michigan) بأميركا.

تتركز اهتماماته البحثية على إفصاحات الشركات المالية، وأسواق الأوراق المالية، ويبحث في تأثير قرارات وإفصاحات الشركات والصحافة على التسعير في سوق الأسهم.

يدرّس مادة مشاكل إعداد التقارير المالية في ماجستير إدارة الأعمال بكلية “وارتون”، ويدرّس أيضاً ضمن دورة المحاسبة المالية التمهيدية لماجستير إدارة الأعمال في الكلية ذاتها، وفي “ندوة وارتون” لصحفيي الأعمال، وفي عدد من برامج التعليم التنفيذي في الكلية.

عمل كمحلل ائتماني أول في شركة “كور ستيتس فاينانشال كورب” (CoreStates Financial Corp) للخدمات المالية الأميركية في الفترة بين 1990 و1992، وباحث في شركة المحاسبة الأميركية “كوبرز وليبراند” (Coopers and Lybrand) خلال 1995.

كان أستاذاً مساعداً في كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) الأميركية في الفترة بين 1997 و2000، وأستاذاً مساعداً زائراً في جامعة “شيكاغو” (University of Chicago) بأميركا في الفترة بين 1999 و2000، وعمل أستاذاً مساعداً للمحاسبة في كلية “وارتون” في الفترة بين 2000 و2006، وأستاذاً للمحاسبة في الفترة بين 2006 و2015.

من جوائزه:

  • “جائزة هيلين كاردون موس أنفيل للتدريس” (Helen Kardon Moss Anvil Teaching Award) للأعوام 2006 و2008 و2009.
  • “جائزة كريستيان آر وماري ليندباك” (Christian R. and Mary F. Lindback Award) للتعليم المتميز في “جامعة بنسلفانيا” عام 2015.
  • جائزة الخدمة المتميزة من “مجلة العلوم الإدارية” (Management Science) للأعوام 2016 و2017 و2018.

من مقالاته:

  • “التعقيد اللغوي في إفصاحات الشركة: التعتيم أم الإعلام؟” (Linguistic Complexity in Firm Disclosures: Obfuscation or Information) عام 2018 في “مجلة البحوث المحاسبية” (Journal of Accounting Research).
  • “جودة التقارير المالية، وآفاق الاستثمار، واستراتيجيات المستثمر المؤسسي” (Financial Reporting Quality, Investment Horizon, and Institutional Investor Strategies) عام 2019 في “مجلة ذي أكاونتينغ ريفيو” (The Accounting Review).
  • “هل وسائل الإعلام تساعد أم تؤذي مستثمري التجزئة خلال فترة الهدوء للاكتتاب العام؟” (Does the Media Help or Hurt Retail Investors during the IPO Quiet Period) عام 2020 في “مجلة المحاسبة والاقتصاد” (Journal of Accounting and Economics).

من أقواله:

  • المحاسبة هي لغة الأعمال التي تُبلغ معظم الشركات عن أدائها وتقييم موظفيها باستخدام الأرقام.

تجارب بريان بوشي في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!