facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

براسانا تامبي


السيرة الذاتية

براسانا تامبي (Prasanna Tambe): أكاديمي أميركي، وأستاذ مشارك في كلية “وارتون بجامعة بنسلفانيا” (The Wharton School at the University of Pennsylvania) الأميركية منذ 2017.

حصل على بكالوريوس العلوم وماجستير الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر من “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (The Massachusetts Institute of Technology) بأميركا، ودكتوراه في العلوم الإدارية والاقتصاد التطبيقي من كلية “وارتون بجامعة بنسلفانيا”.

زميل “مبادرة الاقتصاد الرقمي في كلية سلون لإدارة الأعمال بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (MIT Sloan Initiative on the Digital Economy)، وعضو هيئة تحرير “مجلة العلوم الإدارية” (Management Science) الأميركية التي تغطي الأبحاث في جميع جوانب الإدارة المتعلقة بالاستراتيجية وريادة الأعمال والابتكار وتكنولوجيا المعلومات.

يهتم ويبحث في اقتصاديات العمل وتكنولوجيا المعلومات، والمهارات الفنية، وتمويل الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، والأسس الدقيقة للمعلومات، وفهم سوق العمل لمهارات الذكاء الاصطناعي.

شغل منصب نائب الرئيس للهندسة في شركة “إنتيليجنكس” (Intelligenx) الأميركية لأمن المعلومات في الفترة بين 1999 و2003، وعمل كأستاذ مساعد في كلية “ليونارد ستيرن لإدارة الأعمال بجامعة نيويورك” (NYU Leonard N. Stern School of Business)  الأميركية في الفترة بين 2014 و2017، وأستاذ مشارك بالكلية ذاتها في الفترة بين 2008 و2014، وعمل في هيئة تحرير “مجلة بحوث نظم المعلومات” (Information Systems Research) الدولية التي تعنى بالأبحاث وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد وعلوم الإدارة.

حازت أبحاثه على عدد من الجوائز، بما في ذلك أفضل ورقة منشورة في “مجلة بحوث نظم المعلومات” لعام 2016، وأفضل محرر مشارك في المجلة ذاتها عام 2017، واختير ضمن أفضل الأساتذة الجامعيين لعام 2020 من قبل مجلة “بُويتس آند كوانت” (Poets & Quants) التي تغطي كل ما يهم كليات إدارة الأعمال.

شارك بتأليف كتاب “معادلة المواهب: دروس البيانات الضخمة لتخطي فجوة المهارات وبناء قوى عاملة تنافسية” (The Talent Equation: Big Data Lessons for Navigating the Skills Gap and Building a Competitive Workforce) عام 2013، مع الاقتصادي الأميركي “لورين هيت” (Lorin Hitt).

 من مقالاته:

  • “الملكية الخاصة والنتائج المهنية للعمال: دور التغيير التكنولوجي” (Private  Equity And  Workers’  Career  Outcomes:  The  Role  of  Technological Change) عام 2016 في “مجلة مراجعة الدراسات المالية” (The Review of Financial Studies).
  • “تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية، وتنظيم العمل، وأداء التمريض المنزلي” (Health Care Information Technology, Work Organization, and Nursing Home Performance) عام 2016 في “مجلة مراجعة العلاقات الصناعية والعمالية” (Industrial and Labor Relations Review).
  • “صُممت لتتعلم: كيف تؤثر ممارسات العمل على تعلم الموظف أثناء تنفيذ تكنولوجيا معلومات الرعاية الصحية” (Built to Learn: How Work Practices Affect Employee Learning During Healthcare Information Technology Implementation) عام 2018 في “مجلة إم آي إس الفصلية” (The MIS Quarterly).

تجارب براسانا تامبي في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!