facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

براد فيلد


السيرة الذاتية

براد فيلد (Brad Feld): مستثمر ورائد أعمال أميركي، والشريك المؤسس لشركة رأس المال الاستثماري “فوندري جروب” (Foundry Group) في ولاية كولورادو الأميركية، ومديرها العام منذ 2007، ومشارك في تأسيس شركة الاستشارات التكنولوجية “فيلد تكنولوجيز” (Feld Technologies).

ولد عام 1965، وحصل على بكالوريوس في العلوم الإدارية عام 1987 من “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (The Massachusetts Institute of Technology) بأميركا، وماجستير في العلوم الإدارية عام 1988 من المعهد ذاته.

متحدث في مجال رأس المال الاستثماري وريادة الأعمال، وكاتب بمدونته الخاصة لمشاريع التكنولوجيا “فيلد ثوتس” (Feld Thoughts)، ويقدم الاستشارات الخاصة بهذا المجال.

المدير العام لصندوق رأس المال الاستثماري “موبيوس فنتشر كابيتال” (Mobius Venture Capital) الأميركي منذ 2001، والشريك المؤسس لشركة “إنتنستي ڤنتشرز” (Intensity Ventures) الاستثمارية ومديرها العام منذ 1995 بمدينة “بولدر” (Boulder) الأميركية، والشريك المؤسس لشركة سوق المال “تيكستارز” (Techstars) منذ 2006 في “بولدر”.

شارك بتأسيس شركة “فيلد تكنولوجيز” للاستشارات في مجال التكنولوجيا، وتولى رئاستها في الفترة بين 1985 و1994، وشغل عدة مناصب سابقة في شركات أميركية، منها تنفيذي أعمال في شركة البرمجيات “أميريداتا” (AmeriData) في الفترة بين 1994 و1995، والمدير العام لصندوق الأسهم “سوفتبانك تكنولوجي فنتشرز” (Softbank Technology Ventures) في الفترة بين 1997 و2001.

استثمر في أوائل التسعينات بشركتي ألعاب الفيديو الأميركيتين “هارمونيكس” (Harmonix)، و”زينجا” (Zynga)، وشركة الطباعة ثلاثية الأبعاد “ماركر بوت” (MakerBot) بمدينة نيويورك الأميركية، وشركة الإلكترونيات الاستهلاكية “فيت بيت” (Fitbit) بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

من كتبه التي شارك بتأليفها:

  • “صفقات المغامرة: كن أكثر ذكاءً من محاميك ورأسمالي مجازف” (Venture Deals: Be Smarter Than Your Lawyer and Venture Capitalist) عام 2010 مع الشريك المؤسس لـ”فوندري جروب”، “جايسون مندلسون” (Jason Mendelson). 
  • “أنجز المزيد بشكل أسرع: دروس تيك ستارز لتسريع شركتك الناشئة” (Do More Faster: Techstars Lessons to Accelerate Your Startup) عام 2010 مع الشريك المؤسس لـ”تيك ستارز”، “ديفيد كوهين” (David G. Cohen).
  • مجالس الشركات الناشئة: تحقيق أقصى استفادة من مجلس الإدارة” (Startup Boards: Getting the Most Out of Your Board of Directors) عام 2013 مع رائد الأعمال الهندي “ماهيندرا رامسينغاني” (Mahendra Ramsinghani).
  • فرص الشركات الناشئة: اِعرف متى تستقيل من وظيفتك اليومية” (Startup Opportunities: Know When to Quit Your Day Job) عام 2017 مع خبير الاستثمار الكندي “سين وايز” (Sean Wise).
  • “اتجاه مجتمع الشركات الناشئة: تطوير نظام بيئي لريادة الأعمال” (The Startup Community Way: Evolving an Entrepreneurial Ecosystem) عام 2020 مع المحلل والمستشار الاستراتيجي “إيان هاثاواي” (Ian Hathaway).

من أقواله:

  • الفشل هو جزء أساسي من ريادة الأعمال، إلا أنه يؤثر على النتيجة كما هو الحال مع العديد من الأشياء في الحياة.
  • الشيء الوحيد الذي نعرفه عن التنبؤات المالية للشركات الناشئة هو أن 100% منها خاطئة.

تجارب براد فيلد في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!