facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

برادن كيلي


السيرة الذاتية

برادن كيلي (Braden Kelley): مؤلف ومتحدث ومدرب أميركي في إدارة التغيير والابتكار والتحول الرقمي، ومدير خدمات الابتكار والتحول الرقمي في شركة “أوراكل” (Oracle) الأميركية للبرمجيات منذ 2018.

حصل على بكالوريوس العلوم في التمويل والإدارة من جامعة “أوريغون” (University of Oregon) الأميركية، وماجستير إدارة الأعمال من كلية “لندن للأعمال” (London Business School) البريطانية.

قائد للمشاريع والبرامج التي تركز على الابتكار والتحول الرقمي والتفكير التصميمي، وعلى التغيير التنظيمي والتسويق وتجربة العملاء وتحسين العمليات، والمتحدث الرئيسي وميسر ورشات العمل في “مبادرة التميز في الابتكار” (Innovation Excellence) منذ 2006.

يملك خبرة في التدريب وتقديم المشورة للمؤسسات العالمية، ويتحدث في المؤتمرات وفعاليات الشركات حول ابتكار المنتجات والخدمات، وإدارة التغيير، والتحول الرقمي، وإدارة البرامج، وإدارة مشاريع الأعمال، وإعادة هندسة العمليات التجارية، والتسويق الداخلي وغيرها.

عمل مستشاراً للتحول الرقمي في شركة “سيمانتك” (Symantec) للأبحاث في الفترة بين 1994 و1998 بولاية كاليفورنيا الأميركية، واستشاري سير العمل وتكامل الأنظمة في شركة “إن إي سي” (NEC) اليابانية لتقنيات المعلومات في الفترة بين 1998 و1999.

كان مستشاراً للذكاء الاصطناعي وتحسين العمليات في شركة “كمبيوتر أسوشيتس” (Computer Associates) الأميركية في الفترة بين 1999 و2002، ومستشاراً للأعمال في مبادرة “ابتكار استراتيجية الأعمال” (Business Strategy Innovation) في الفترة بين 2003 و2018 بمدينة واشنطن الأميركية.

من كتبه:

  • “تأجيج مشعل نار الابتكار لديك: خارطة طريق لثقافة مستدامة للإبداع والهدف” (Stoking Your Innovation Bonfire: A Roadmap to a Sustainable Culture of Ingenuity and Purpose) عام 2010، يساعد الكتاب على تحديد عوائق الابتكار داخل المؤسسة، ويكشف عن التغييرات الأساسية التي تساعد على إعادة بناء قدرات الابتكار المفقودة.
  • “تغيير التخطيط: مجموعة أدوات مرئية لإحداث التغيير” (Charting Change: A Visual Toolkit for Making Change Stick) عام 2016، يساعد الكتاب المدراء على بناء نهج متماسك يمكن أن يتبناه الموظفين المكلفين بالتنفيذ الفعلي للتغيير، وكيفية استخدام مجموعة من الأدوات التي تمكن فِرق القيادة والمشاريع من مناقشة المتغير الذي سيؤثر على جهود التغيير بسهولة وتنظيمها بطريقة تعاونية.

من مقالاته المنشورة في “مجلة سي آي أو” (CIO) الأميركية لتكنولوجيا الأعمال: 

  • “يمكن لمدير نجاح التغيير أن يحدث ثورة في عملك” (A Change Success Manager Could Revolutionize Your Business) عام 2017.
  • “هل لديك قصة ابتكار مقنعة؟ ثلاثة مفاتيح لتحقيق انتقال ناجح إلى الابتكار” (Do You Have a Compelling Innovation Story? Three Keys to Achieving a Successful Transition to Innovation) عام 2018.

من أقواله:

  • الإبداع هو مدخل للابتكار، والتغيير ينتج عن الابتكار.
  • العظمة تتبع أولئك الذين يقودون الطريق.

تجارب برادن كيلي في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!