facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

برادلي ستاتس


السيرة الذاتية

برادلي ستاتس (Bradley R. Staats): أكاديمي أميركي، وأستاذ في كلية “كينان فلاغلر للأعمال بجامعة نورث كارولينا” (The University of North Carolina Kenan-Flagler Business School) الأميركية منذ 2018.

حصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1994 من جامعة “تكساس” (The University of Texas) الأميركية، وماجستير في إدارة الأعمال عام 2002 من كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) بأميركا، ودكتوراه في إدارة الأعمال عام 2009 من الكلية ذاتها. 

مدير مركز الأعمال الصحية والعميد المشارك لبرامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة “نورث كارولينا”،  ويعمل مع العديد من الشركات ويقدم المشورة للأفراد حول استراتيجيات التعلم والتحليل.

يبحث في دور السلوك البشري بالتعلم وتحسين الأداء التشغيلي، ويدمج في عمله بين إدارة العمليات والسلوك البشري لفهم كيف وتحت أي ظرف يمكن للأفراد والفِرق والمؤسسات تقديم أفضل ما لديهم. ويجري أبحاثاً ميدانية في أماكن عمل متخصصة بالرعاية الصحية وخدمات البرمجيات والاستشارات والاتصالات وتجارة التجزئة، ويستخدم النتائج لتحسين العمليات في أماكن العمل.

عمل محللاً مالياً في شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية “جولدمان ساكس” (Goldman Sachs) في الفترة بين 1998 و2000، ومخططاً استراتيجياً في شركة “ديل” (Dell) للتكنولوجيا خلال 2001، والمساعد الأول في شركة “لوفيت ميلر وشركاه” (Lovett Miller & Co) للتخطيط المالي في الفترة بين 2002 و2004.

كان أستاذاً مساعداً بـ”كلية كينان فلاغلر للأعمال” في الفترة بين 2009 و2013، وأستاذاً مشاركاً بالكلية ذاتها في الفترة بين 2013 و2018، وأستاذاً مشاركاً في كلية “وارتون بجامعة بنسلفانيا” (Wharton School of the University of Pennsylvania) في الفترة بين 2014 و2015 بأميركا.

من الجوائز التي حصل عليها:

  • جائزة “ويكهام سكينر” (Wickham Skinner) عام 2013 من “جمعية إدارة الإنتاج والعمليات” (The Production and Operations Management Society).  
  • جائزة “مجلة بُويتس آند كوانت” (Poets & Quants) لاختياره كواحد من 40 أستاذ متميز في إدارة الأعمال تحت سن الأربعين في العالم لعام 2014.
  • “جائزة وارين بنيس” (The Warren Bennis Prize) لأفضل مقال عن القيادة في هارفارد بزنس ريفيو عام 2016.
  • جائزة أفضل ورقة في الاستراتيجية السلوكية من “جمعية الإدارة الاستراتيجية” (Strategic Management Society) الأميركية عام 2016.

من كتبه:

  • “لا تكفّ عن التعلم: ابقَ مواكباً للتغيير، وأعِد اكتشاف نفسك، وازدهر” (Never Stop Learning: Stay Relevant, Reinvent Yourself, and Thrive) عام 2018، يتحدث الكتاب عن الأتمتة التكنولوجية وكيف جعلت الوظائف أقل روتينية وأكثر تحدياً معرفياً.

ويساعد الكتاب الأفراد على أن يصبحوا أكثر فاعلية كمتعلمين مدى الحياة من خلال عدة خطوات، تشمل: تقييم الفشل، والتركيز على العملية بدل النتيجة وعلى الأسئلة بدل الإجابات، وتخصيص وقت للتفكير، ومعاملة الآخرين كشركاء التعلم.

من مقالاته المنشورة برفقة عدة باحثين:

  • “ترتيب المهام التقديرية: إدارة قائمة الانتظار في خدمات الأشعة” (Discretionary Task Ordering: Queue Management in Radiological Services) عام 2018 في “مجلة علم الإدارة” (Management Science).
  • “الحفاظ على المعتقدات في مواجهة الأخبار السلبية: الدور الوسيط للتجربة” (Maintaining Beliefs in the Face of Negative News: The Moderating Role of Experience) عام 2018 في “مجلة علم الإدارة”.
  • “ارتباط الهدف والتعلم: أدلة من المستشفيات” (Goal-Relatedness and Learning: Evidence From Hospitals) عام 2018 في “مجلة علم المنظمة” (Organization Science).

من أقواله:

  • غالباً ما نحل مشاكل الأمس بعد فوات الأوان، بدلاً من مواجهة مشاكل الغد قبل الآخرين.
  • نحن أسوأ أعداء لأنفسنا. فبدل القيام بالأشياء التي يمكن أن تساعدنا على التعلم نفعل العكس.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!