facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بول ويروك


السيرة الذاتية

بول ويروك (Poul Weihrauch): مدير أعمال دانماركي، والرئيس العالمي لشركة “مارس بيتكير” (Mars Petcare) لرعاية الحيوانات الأليفة منذ 2015 في بلجيكا.

ولد عام 1968، وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1991 من جامعة “آلبورغ” (Aalborg Universitet) في الدانمارك. 

عضو كل من مجلس إدارة “المعهد الدولي للتنمية الإدارية. آي إم دي” (The International Institute for Management Development. IMD) في سويسرا، و”رابطة العلامات التجارية الأوروبية” (European Brands Association) في بلجيكا.

عمل في شركة العلكة “ستيمورول” (Stimorol) بالدانمارك في الفترة بين 1992 و1994، وشغل منصب رئيس وحدة الأعمال الاستراتيجية للمبيعات والتسويق في شركة “نستله” (Nestle) للغذائيات في الدانمارك وبلجيكا وسويسرا في الفترة بين 1994 و2000، إضافة إلى مناصب أخرى بصناعة الحلويات في مناطق أفريقيا وأستراليا وآسيا.

شغل عدة مناصب في “شركة مارس المتحدة” (Mars, Incorporated) الأميركية للأغذية والحلويات، منها قائد العلامة التجارية لـ”سنيكرز” (Snickers) في الفترة بين 2000 و2003، والرئيس الإقليمي للأغذية بأوروبا في الفترة بين 2005 و2008، ومدير عام حلويات السكر بأوروبا في الفترة بين 2003 و2005، ورئيس “شركة ريجلي” (Wrigley) للعلكة بأوروبا في الفترة بين 2008 و2011، والرئيس العالمي للأغذية والمشروبات والمبيعات الأوروبية في الفترة بين 2011 و2014.

يعمل منذ 2015 من خلال منصبه في شركة “مارس بيتكير” مع الشركاء في 126 دولة، ويقود فريقاً يضم حوالي 75,000 مشارك يقدمون الاحتياجات الغذائية والصحية للكلاب والقطط والخيول والأسماك والطيور كل يوم.

“مارس بيتكير” هي إحدى الشركات التابعة لـ”شركة مارس المتحدة”، مختصة بتحسين تغذية وصحة الحيوانات الأليفة وتقديم الرعاية الصحية البيطرية، من خلال شبكة دولية تضم أكثر من 2,500 مركز رعاية وقائية ومستشفى متخصص للحيوانات الأليفة، وتضم مجموعة من العلامات التجارية لأغذية الحيوانات الأليفة، منها “بيدغري” (PEDIGREE®)، و”يسكاس” (WHISKAS®)، و”رويال كانين” (ROYAL CANIN®)، و”نوترو” (NUTRO ™)، و”جرينز” (GREENIES ™)، و”شيبا” (SHEBA®)، و”سيزار” (CESAR®)، وغيرها.

من أقواله:

  • متحمسون لدعم رواد الأعمال والمبتكرين في إنشاء منتجات وخدمات جديدة تحقق هدفنا في خلق عالم أفضل للحيوانات الأليفة.

تجارب بول ويروك في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!