facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بول ستوفلز


السيرة الذاتية

بول ستوفلز (Paul Stoffels): طبيب بلجيكي، وكبير الموظفين العلميين في شركة الأدوية والأجهزة الطبية “جونسون آند جونسون” (Johnson & Johnson)، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للشركة منذ 2012 في مدينة نيوجيرسي الأميركية. 

ولد عام 1962 في مدينة “تورنهاوت” (Turnhout) البلجيكية، ودرَس الطب في جامعة “ديبنبيك” (the University of Diepenbeek) وجامعة “أنتويرب” (the University of Antwerp) في بلجيكا، ودرس الأمراض المعدية وطب المناطق الحارة في “معهد طب المناطق الحارة في مدينة أنتويرب” (Institute of Tropical Medicine in Antwerp).

بدأ حياته المهنية كطبيب معالج في إفريقيا، وباحث في متلازمة نقص المناعة البشرية المكتسب “الإيدز” (AIDS) وأمراض المناطق المدارية، ثم شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية البيولوجية “تيبوتيك فيركو” (Tibotec Virco) في بلجيكا، وانضم إلى “جونسون آند جونسون” عام 2002 بعد استحواذها على “تيبوتيك فيركو”، وشغل العديد من الأدوار القيادية في مجال البحث والتطوير في قطاع الأدوية بالشركة، وقاد تطوير العديد من المنتجات المبتكرة لعلاج “الإيدز”.

شغل منصب رئيس مجلس الإدارة العالمي للأدوية في “جونسون آند جونسون” في الفترة بين 2011 و2016، قاد خلالها الأبحاث الدوائية و”خط أنابيب المنتجات” (Product Pipeline) -دورة الإنتاج من التطوير حتى الإعداد والإنتاج والبيع- لـ”شركة يانسن للأدوية” (Janssen Pharmaceutical) التابعة لـ”جونسون آند جونسون”، وحدث في تلك الفترة تحول أساسي في نموذج البحث والتطوير المعتمد بالشركة، وأطلقت العديد من الأدوية الجديدة.

أطلق “مبادرة جونسون آند جونسون” (Johnson & Johnson Innovation) عام 2013، التي تسعى إلى إحداث تأثير إيجابي على صحة الإنسان من خلال الابتكار، وتعزيز العلوم والتكنولوجيا من خلال الشراكات الاستراتيجية والترخيص وعمليات الاستحواذ.

يشرف بول على شركة “جونسون آند جونسون للتنمية” (Johnson & Johnson Development Corp) لرأس المال الاستثماري، ويقود الابتكار التحويلي في “جونسون آند جونسون”، ويتولى مسؤولية سلامة جميع منتجات الشركة في جميع أنحاء العالم. 

يقود منذ عام 2012 بعد تسلمه منصب كبير الموظفين العلميين في “جونسون آند جونسون” أبحاث الشركة من خلال فِرق في مختلف القطاعات لتعزيز أجندة الابتكار على مستوى الشركة، واكتشاف حلول الرعاية الصحية وتطويرها، ويوجه استراتيجية الصحة العامة العالمية للشركة لتوفير الأدوية والتقنيات المبتكرة في المجتمعات الأكثر ضعفاً بالعالم وفي الأماكن فقيرة الموارد.

حصل عام 2020 على “جائزة لويس باستور للقيادة” (Louis Pasteur Leadership Award) في الصحة العامة.

من أقواله:

  • الأزمة العالمية كبيرة لدرجة أن كل واحد منا سيتعين عليه المخاطرة بأقصى استطاعة لوضع حد لهذه الأمراض.

تجارب بول ستوفلز في الإدارة

المقالات الأكثر زيارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!