facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بول بينيت


السيرة الذاتية

بول بينيت (Paul Bennett): مصمم بريطاني، والرئيس التنفيذي لشؤون الإبداع في شركة التصميم “آيديو” (Ideo) في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

عضو المجلس الإبداعي لمؤسسة “بالموود” (Palmwood) للتصميم في الإمارات العربية المتحدة، ورئيس قسم التصميم في “جامعة آيسلندا للفنون” (Iceland University of the Arts) منذ أغسطس/آب 2020، وكاتب عمود في مجلة “ميتروبول” (Metropolis) المختصة بالهندسة المعمارية والتصميم.

متحدث رئيسي في مجال التصميم والابتكار، ودُعي للتحدث في عدة منتديات ومؤتمرات رئيسية، بما في ذلك “المنتدى الاقتصادي العالمي” (World Economic Forum) في سويسرا، و”منتدى بواو لآسيا” (Boao Forum for Asia) في الصين، ومؤتمرات “تيد العالمي” (TED Global)، ومؤتمرات “تيدإكس” (Tedx).

مسؤول عن التميز في المحتوى بشركة “آيديو”، وعن تطوير ونشر أفكار جديدة في مجال الابتكار الذي يركز على الإنسان، ويعمل بول مع العملاء والشركاء لتقديم أعمال ومنتجات وخدمات، وتجارب جديدة ذات أهمية اجتماعية.

شارك في تأسيس شركة تصميم العلامات التجارية “نيك آند بول” (Nickandpaul) في مدينة نيويورك الأميركية، وكان من بين عملائه شركة “كوكا كولا” (Coca-Cola)، وشركة “فورد” (Ford) لصناعة السيارات، وشركة “جونسون آند جونسون” (Johnson & Johnson) للمستحضرات والأجهزة الطبية، وشركة “يونيليفر” (Unilever) للسلع الاستهلاكية.

انضم إلى “آيديو” عام 2001 وبادر بأكبر نشاط عالمي للشركة في مجال “تصميم تجربة العملاء” (Customer Experience Design) لتحسين تجارب العملاء في جميع نقاط الاتصال بين الشركة وعملائها، وأدار مكتبها في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، ووسع نطاق الشركة الدولي في تأسيس وجودها في الصين، وأسس وقاد مكتبها في نيويورك ما أدى إلى زيادة حصتها في سوق الولايات المتحدة، وحققت تأثيراً على العملاء ونمواً جديداً لأعمال الشركة في أوروبا.

عمل بمجال التدريس في كل من “الكلية الملكية للفنون” (the Royal College of Art) في المملكة المتحدة، وجامعة “ستانفورد” (Stanford University) الأميركية، وكلية “كولومبيا للأعمال” (Columbia Business School) بأميركا، وفي برنامج التجميل التنفيذي وتسويق العطور التابع لـ”معهد الأزياء للتكنولوجيا” (Fashion Institute of Technology) في نيويورك.

من مقالاته:

  • “رسالة إلى الرئيس التنفيذي للصين” (A Letter to the CEO of China) عام 2013 في “مجلة سي بي إن ويكلي” (CBN Weekly).
  • “حيث تسبح الأسماك، تطير الأفكار” (Where The Fish Swims, Ideas Fly) عام 2014 في “مجلة نيويورك تايمز” (The New York Times).
  • “الموت، إعادة التصميم” (Death, Redesigned) عام 2015 في “مجلة ذي كاليفورنيا صنداي” (The California Sunday Magazine).
  • “قصة الأوز البرية: كيف تطير بشكل متناسق في أوقات غير مسبوقة” (The Story of The Wild Geese: How to Fly in Formation in Unprecedented Times) عام 2017 في “منصة ميديام” (Medium).

من أقواله: 

  • التصميم يتجاوز الأجندات ليتحدث عن سياسة التفاؤل.
  • أجول العالم وأستكشفه لأرى أين يمكن للتصميم أن يحدث فرقاً.

تجارب بول بينيت في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!