facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بول آرجينتي


السيرة الذاتية

بول آرجينتي (Paul A. Argenti): باحث أميركي في مجال الاتصال المؤسسي، وأستاذ في كلية “تاك للأعمال” (Tuck School of Business) منذ 1981 بولاية “نيوهامبشير” (New Hampshire) الأميركية.

ولد عام 1953، وحصل على بكالوريوس في اللغة الإنجليزية عام 1975 من جامعة “كولومبيا” (Columbia University) الأميركية، وماجستير في اللغة الإنجليزية وآدابها عام 1979 من جامعة “برانديز” (Brandeis University) بأميركا، وماجستير في إدارة الأعمال عام 1981 من جامعة “كولومبيا”.

تتركز خبرته في مجال الاتصال المؤسسي، وصياغة الاستراتيجيات وتنفيذها، وسمعة الشركة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، ويقدم الاستشارات بشأن هذه القضايا للشركات والمؤسسات غير الربحية.

أستاذ زائر في كل من جامعة “إراسموس روتردام” (Erasmus University Rotterdam)  في هولندا منذ 2001، و”كلية كولومبيا للأعمال” (Columbia Business School) الأميركية، و”كلية لندن للأعمال” (London Business School) البريطانية منذ 2007، وجامعة “سنغافورة للإدارة” (Singapore Management University) منذ 2011.

يشغل عضوية كل “جمعية آرثر دبليو بيج” (Arthur W. Page Society) للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية منذ 2003 في مدينة نيويورك الأميركية، و”معهد الاتصالات المؤسسية” (Corporate Communications Institute) منذ 2004 في نيويورك، وشركة “نوفارتس” (Novartis) للأدوية منذ  2011 في سويسرا.

عمل كأستاذ مشارك في الاتصالات بكلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) بأميركا في الفترة بين 1977 و1979، وأستاذ زائر في كل من جامعة “اليابان الدولية” (International University of Japan) في الفترة بين 1989 و1992، وكلية “هلسنكي للاقتصاد” (Helsinki School of Economics) بفنلندا في الفترة بين 1991 و1995، وجامعة “سنغافورة للإدارة” (Singapore Management University) في الفترة بين 2003 و2005.

حصد عدة جوائز، منها:

  • جائزة النشر المتميز في الاتصال المؤسسي من “جمعية اتصالات الأعمال” (Association for Business Communication) الأميركية عام 2003.
  • الجائزة الكبرى من “جمعية آرثر دبليو بيدج” عام 2005 عن مسابقة لدراسة الحالة في الاتصال المؤسسي.
  • “جائزة باثفايندر للبحوث” (Pathfinder Award for research) عام 2006 من “معهد العلاقات العامة” (Institute for Public Relations) الأميركي.

من كتبه:

  •  “الاتصال المؤسسي” (Corporate Communication) عام 2008، ويوضح الكتاب أهمية إنشاء نظام اتصالات مؤسسي منظم، وكيفية استفادة المؤسسات من الاستراتيجيات والأدوات الهامة للبقاء في صدارة المنافسة.
  • “الاستراتيجيات الرقمية لاتصالات مؤسسية قوية” (Digital Strategies for Powerful Corporate Communications) عام 2009، ويضم الكتاب دراسات توضح أفضل ممارسات الاتصالات الرقمية في عدة شركات.

من مقالاته: 

  • “التعاون مع النشطاء: كيف تعمل ستاربكس مع المنظمات غير الحكومية” (Collaborating with Activists: How Starbucks Works with NGOs) عام 2004 في “مجلة كاليفورنيا مانجمنت ريفيو” (California Management Review).
  • “قيمة الاتصالات والأعمال: قياس الارتباط” (Communications and Business Value: Measuring the Link) عام 2006 في “مجلة استراتيجية الأعمال” (Journal of Business Strategy).
  • “دليل اتصالات الأزمة: ما الذي تحتاجه ماري بارا من جنرال موتورز (وكل قائد) لمعرفته” (The Crisis Communications Playbook: What GM’s Mary Barra (and Every Leader) Needs to Know) عام 2014 في هارفارد بزنس ريفيو.

من أقواله:

  • تواجه الشركات يومياً مجموعة من المشاكل العالمية، لكن التحدي الأكبر باعتقادي هو عدم ثقة الناس بها، وانخفاض مستويات الثقة بين القيادات.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!