facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

باولو غالو


السيرة الذاتية

باولو غالو (Paolo Gallo): مدرب إيطالي في تطوير المهارات والتحول المؤسسي والقيادة، وأستاذ مساعد في كلية “فوكوا لإدارة الأعمال بجامعة ديوك” (Duke University’s Fuqua School of Business) الأميركية، وصاحب كتاب “البوصلة والرادار” (La Bussola del Successo).

ولد عام 1963، وحصل على شهادة في السلوك التنظيمي عام 1987 من جامعة “بوكوني” (Bocconi University) الإيطالية، وشهادة تدريبية على القيادة في مجال التطوير الشخصي والمهني عام 2014 من جامعة “جورجتاون” (Georgetown University) الأميركية، وشهادة تدريبية على القيادة في مجال القيادة التنظيمية عام 2014 من الجامعة ذاتها.

أستاذ مساعد في جامعة “بوكوني” منذ 2016، ومتحدث رئيسي في “شركة سبيكرز أسوشيتس” (Speakers Associates) لتنظيم الفعاليات وورش العمل منذ 2018، وكان زميلاً لـ”معهد تشارترد للأفراد والتنمية” (Chartered Institute of Personnel and Development) البريطاني، ومدرباً معتمداً للقيادة في جامعة “جورجتاون”.

شغل منصب مدير التوظيف والتدريب في شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية “سيتي جروب” (Citigroup) في الفترة بين 1989 و1992، ونائب الرئيس المقيم بالشركة ذاتها في الفترة بين 1992 و1995 في أميركا وإيطاليا، ومدير المشاريع للخدمات الاستشارية الإدارية في “مؤسسة التمويل الدولية” (International Finance Corporation) في الفترة بين 1995 و2002 بمدينة واشنطن الأميركية.

عمل مديراً للموارد البشرية في “البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير” (The European Bank for Reconstruction & Development) بمدينة لندن البريطانية في الفترة بين 2002 و2009، ورئيس التعليم في “البنك الدولي” (The World Bank) في واشنطن بالفترة بين 2009 و2012، ومستشار أول للتطوير التنظيمي والقيادي بالبنك ذاته في الفترة بين 2012 و2013.

شغل أيضاً منصب رئيس الموارد البشرية في “المنتدى الاقتصادي العالمي” (The World Economic Forum) بمدينة جنيف بسويسرا في الفترة بين 2014 و2018، ومستشار أول للرئيس التنفيذي في المنتدى ذاته خلال 2018، وأستاذ مساعد في كلية “هولت للأعمال الدولية” (Hult International Business School) الأميركية في الفترة بين 2018 و2020.

ألقى غالو أكثر من 50 خطاب رئيسي ومحادثة “تيدإكس” (TEDx) حول موضوعات متعلقة بالوظائف، ومستقبل العمل، وتطوير القيادة، والتدريب التنفيذي، والمرونة والرفاهية في مكان العمل، واتخاذ القرارات الإبداعية، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والثقة في العصر الرقمي، والخطابة العامة والسلوك التنظيمي، وكان مساهماً في مجلات أميركية عدة منها هارفارد بزنس ريفيو، و”مجلة فوربس” (Forbes)، و”مجلة لينك” (LINK). 

من كتبه:

  • “البوصلة والرادار” (La Bussola del Successo) عام 2016 باللغة الإيطالية، وتُرجم إلى عدة لغات منها البرتغالية والعربية والكورية والإنجليزية، ويقدم من خلاله طرق واضحة لتحديد المهنة المناسبة والعثور على الوظيفة المثالية. ومن خلال المزيج الموجود في الكتاب بين التدريب وتطوير الذات والسلوك التنظيمي وأخلاقيات العمل؛ يساعد غالو القراء على تحديد البوصلة الخاصة بهم فيما يتعلق بالنزاهة والعاطفة والقيم، وضبط الرادار الذي يساعدهم على فهم التعقيد التنظيمي وقراءة ديناميكيات ومواقف مكان العمل.

من أقواله:

  • سرعة التغيير أصبحت هائلة، وهناك حاجة ملحة لمهارات جديدة، لهذه الأسباب نحتاج جميعاً لأن نكون أكثر معرفة.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!