facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

باولو أفيرسا


السيرة الذاتية

باولو أفيرسا (Paolo Aversa): أكاديمي إيطالي، وخبير في التكنولوجيا وصناعة السيارات، وأستاذ مشارك في الاستراتيجيا بكلية “كاس للأعمال” (Cass Business School) بجامعة “سيتي لندن” (City, University of London) البريطانية.

ولد عام 1982، وحصل على بكالوريوس في علوم الاتصال عام 2004 من جامعة “بادوفا” (University of Padua) في إيطاليا، وماجستير في إدارة الأعمال عام 2005 من كلية “سي يو أو إيه للأعمال” (CUOA Business School) الإيطالية، وماجستير في الاتصال عام 2007 من جامعة “بادوفا”، ودكتوراه في الإدارة عام 2011 من جامعة “بولونيا” (University of Bologna) بإيطاليا.

أستاذ زائر في جامعة “ترينتو” (University of Trento) الإيطالية، ومحاضر في كلية “سي يو أو إيه”، ومحاضر في كلية “بولونيا للأعمال” (Bologna Business School) في إيطاليا.

زميل باحث في “مركز الرياضة والأعمال” (Center for Sport and Business) في كلية “ستوكهولم للاقتصاد” (The Stockholm School of Economics) بالسويد، وزميل “مركز ابتكار السيارات والتنقل” (Center for Automotive and Mobility Innovation) في جامعة “كا فوسكاري بمدينة البندقية” (University Ca’ Foscari in Venice) بإيطاليا، ومدير الاتصالات في “أكاديمية الإدارة” (The Academy of Management) الأميركية.

عمل باحثاً زائراً في “مركز سول سي سنايدر لأبحاث ريادة الأعمال” (The Sol C. Snider Entrepreneurial Research Center) بأميركا في الفترة بين 2009 و2011، وزميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في قسم الإدارة بكلية “وارتون بجامعة بنسلفانيا” (Wharton School of the University of Pennsylvania) الأميركية في الفترة بين 2009 و2012، وزميل الاستراتيجية بكلية “كاس للأعمال” في الفترة بين 2012 و2014، ومحاضر في الاستراتيجيا بالكلية ذاتها في الفترة بين 2014 و2017.

خبير أكاديمي في صناعة السيارات الرياضية وهندسة التكنولوجيا الحيوية للسيارات، ويتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات، ويقدم أعماله وتحليلاته الصناعية في المؤتمرات الدولية، وتركز أبحاثه على البيئات القائمة على التكنولوجيا التي تتميز بالمنافسة، وعلى الابتكار ونمذجة الأعمال، والأعمال الإلكترونية، وإدارة المعرفة، والإدارة الاستراتيجية، وإدارة التكنولوجيا.

من الجوائز التي حصل عليها:

  • جائزة “الشباب الإيطاليين الموهوبين” (Talented Young Italians) للبحث والابتكار عام 2018 من “غرفة التجارة والصناعة الإيطالية” (The Italian Chamber of Commerce and Industry).
  • أُدرج عام 2018 ضمن أفضل 40 أستاذ في العالم تحت سن الـ40 من قبل “مجلة بُويتس آند كوانت” (Poets and Quant).
  • حصل 8 مرات على جائزة أفضل مراجع من “أكاديمية الإدارة” الأميركية.

نُشرت أعماله الأكاديمية في عدة مجلات أميركية منها: “علم المنظمة” (Research Policy)، وهارفارد بزنس ريفيو، و”إم آي تي سلون مانجمنت ريفيو” (MIT Sloan Management Review)، و”كاليفورنيا مانجمنت ريفيو” (California Management Review).

من مقالاته المنشورة برفقة عدة باحثين:

  • “عندما تفشل أنظمة دعم القرار: رؤى لأنظمة المعلومات الاستراتيجية من الفورمولا1” (When Decision Support Systems Fail: Insights for Strategic Information Systems from Formula 1) في “مجلة إدارة المعلومات الاستراتيجية” (Strategic Information Management) عام 2018.
  • “نتفلكس تخسر عروضها أمام المنافسين – هل سينقسم سوق بث الموسيقى أيضاً؟” (Netflix is Losing Shows to Rivals – Will the Music Streaming Market also Splinter) في “موقع ذي كونفرزيشن” (The Conversation) عام 2019.
  • “الآلات الرقمية والفضاء والوقت: نحو منظور سلوكي للتصنيع المرن” (Digital Machines, Space, and Time: Towards a Behavioural Perspective of Flexible Manufacturing) في “مجلة إدارة ابتكار المنتجات” (Journal of Product Innovation Management) عام 2020.
  • “تكامل العملاء في الفضاء الرقمي: استكشاف تنويع نموذج الأعمال في أمازون” (Customer Complementarity in the Digital Space: Exploring Amazon’s Business Model Diversification) في “مجلة التخطيط طويل المدى” (Long Range Planning) عام 2020.

من أقواله:

  •  أصبحت الفورمولا1 صناعة عالمية تخلق فرص عمل في جميع أنحاء العالم.

تجارب باولو أفيرسا في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!