facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

باولا كيرجر


السيرة الذاتية

باولا كيرجر (Paula Kerger): مديرة أعمال أميركية، ورئيسة المؤسسة الإعلامية “بوبليك برودكاستنج سيرفيس. بي بي إس” (Public Broadcasting Service. PBS) في مدينة بوسطن الأميركية، والمديرة التنفيذية لها منذ 2006.

ولدت عام 1957، وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم عام 1979 من جامعة “بالتيمور” (the University of Baltimore) الأميركية.

عملت مديرة في شركة “أوبرا متروبوليتان” (Metropolitan Opera) لموسيقى الأوبرا في الفترة بين 1989 و1993، وفي شركة “البث التعليمي. إي بي سي” (Educational Broadcasting Corporation. EBC) التابعة لمؤسسة الخدمة العامة “وينت” (WNET) بمنصب نائبة الرئيس التنفيذي ورئيسة العمليات في الفترة بين 1993 و2006.

انضمت لـ”بوبليك برودكاستنج سيرفيس. بي بي إس” عام 2006، وقدمت المؤسسة تحت قيادتها مضامين إعلامية أكثر تنوعاً من خلال قنواتها التلفزيونية، واستخدمت التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين، وانتقلت من المرتبة الرابعة عشر ضمن قائمة الشبكات الأكثر مشاهدة في أميركا إلى المرتبة السابعة.

ساهمت كيرجر بتطوير المنصات الإلكترونية لمؤسسة “بي بي إس”، واستمرت بتقديم محتوى يحقق المهمة الأساسية للمؤسسة بتثقيف وإلهام وترفيه الشعب الأميركي، وقادت إطلاق قناة “بي بي إس كيدز” (PBS KIDS) للبث طوال أيام الأسبوع، بالإضافة لإشرافها على تطوير منصة “بي بي إس ليرنينج ميديا” (PBS LearningMedia) لتحقيق المشاركة بين المعلمين والطلاب عبر محتوى رقمي عالي الجودة. 

كُرمت المؤسسة وشركائها المنتجين تحت قيادة كيرجر بالعديد من الجوائز، بما في ذلك سبع جوائز “بيبودي” (Peabody)، وستة جوائز من “ألفريد دوبونت كولومبيا” (Alfred I. DuPont-Columbia)، وتسع جوائز من “جوائز إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية” (News & Documentary Emmy).

كانت عضو في “الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون” (The International Academy of Television Arts and Sciences) الأميركية، وعضو مجلس إدارة “شركة ميريديث” (Meredith Corporation) للخدمات الإعلامية في الفترة بين 2018 و2021، ورئيسة مجلس إدارة “المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي التابع لمعهد سميثسونيان” (The Smithsonian Institution’s National Museum of Natural History) في مدينة واشنطن الأميركية.

حصلت على الدكتوراه الفخرية من عدة جامعات أميركية: جامعة “واشنطن” (Washington University)، وجامعة “جراند فالي ستيت” (Grand Valley State University)، و”كلية أليغيني” (Allegheny College)، وجامعة “نورث إيسترن” (Northeastern University)، وجامعة “نورث كارولينا آشفيل” ( University of North Carolina Asheville).

صُنفت ضمن أقوى النساء في واشنطن بـ”مجلة واشنطنتونيان” (Washingtonian) المنوعة لعام 2017، وضمن قائمة أقوى 100 امرأة في مجال الترفيه لعام 2019 من قبل “مجلة هوليوود ريبورتر” (The Hollywood Reporter).

من الجوائز التي حصلت عليها:

  • “جائزة سيدة الإنجاز” (The Woman of Achievement Award) عام 2008 من مؤسسة “المرأة في التنمية” (Women in Development) بأميركا.
  • “جائزة صديق التعليم” (Friend of Education Award) عام 2015 من “جمعية التربية الوطنية” (National Education Association) الأميركية.
  • “جائزة عمالقة البث” (the Giants of Broadcasting Award) عام 2019.

من أقوالها:

  • يمكنك تنفيذ الكثير من الأعمال من خلال تعزيز الشعور بالهدف المشترك بين الموظفين.

تجارب باولا كيرجر في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!