facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

باميلا هيندز


السيرة الذاتية

باميلا هيندز (Pamela Hinds): أكاديمية أميركية، وأستاذة علوم الإدارة والهندسة في جامعة “ستانفورد” (Stanford University) الأميركية، ومديرة مشاركة لـ”مركز العمل والتكنولوجيا والتنظيم” (the Center on Work, Technology, and Organization) في الجامعة ذاتها.

حاصلة على الدكتوراه في العلوم التنظيمية والإدارة عام 1997 من جامعة “كارنيجي ميلون” (Carnegie Mellon University) في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

تهتم بديناميكيات فرق العمل الموزعة على مستوى العالم، وتأثير التكنولوجيا على الفِرق والتعاون، وتكتب عن قضايا الثقافة واللغة ونقل ممارسات العمل إلى مجالات التعاون العالمي، وتستكشف قضايا الهوية والصراع ودور الزيارات الميدانية في تعزيز مشاركة المعرفة والتعاون، ولديها مجموعة من الأبحاث حول التفاعل بين الإنسان والروبوت في بيئة العمل.

نُشرت أبحاثها في عدة مجلات منها “مجلة علم المنظمة” (Organization Science)، و”مجلة أكاديمية الإدارة” (Academy of Management Journal)، و”مجلة حوليات أكاديمية الإدارة” (Academy of Management Annals)، و”مجلة علم النفس التطبيقي” (Journal of Experimental Psychology).

حصلت على “جائزة وليام إتش نيومان” (William H. Newman Award) لأفضل ورقة بحثية عام 2004 من “أكاديمية الإدارة” (Academy of Management) في الولايات المتحدة الأميركية، وجائزة “الباحث المتميز” عام 2014 من الأكاديمية ذاتها.

من أبحاثها المنشورة:

  • “نموذج مضمّن للتكيف الثقافي في الفِرق العالمية” (An Embedded Model of Cultural Adaptation in Global Teams) عام 2014 في “مجلة علم التنظيم” (Organization Science).
  • “استخدام الروبوتات لتخفيف نزاع الفريق: حالة إصلاح الانتهاكات” (Using Robots to Moderate Team Conflict: The Case of Repairing Violations) عام 2015 في “مؤتمر التفاعل بين الإنسان والحاسوب” (Conference on Human-Computer Interaction) بمدينة واشنطن.
  • “التعقيد الوظيفي وفرص التعلم: بصيص أمل في تصميم العمل الافتراضي العالمي” (Job Complexity and Learning Opportunities: A Silver Lining in the Design of Global Virtual Work) عام 2016 في “مجلة دراسات الأعمال الدولية” (Journal of International Business Studies).

من أقوالها:

  • يكمننا الإبداع بالطريقة التي ننظر بها للأشياء من حولنا.

تجارب باميلا هيندز في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!